• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

خبير: انخفاض درجة حرارة المياه لا يسمح بظهور المد الأحمر

انتظام حركة الصيد برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

صبحي بحيرى (رأس الخيمة) ــ أكد صيادو إمارة رأس الخيمة عدم وجود أي آثار للمد الأحمر الذي حذرت منه وزارة البيئة أمس، جاء ذلك فيما انتظمت حركة الصيد في الإمارة أمس.

وتراجعت أسعار الأسماك في أسواق الإمارة أمس مع ورود كميات كبيرة منها نتيجة رحلات الصيد الصباحية التي انتظمت في مناطق شعم والجير والجزيرة الحمراء وغيرها من المناطق.

وقال الصياد محمد علاو إنه تابع مساء أمس الأول مع صيادين في عدد من مناطق الإمارة الخبر الذي أذاعه تليفزيون الشارقة حول وجود المد الأحمر على سواحل رأس الخيمة، لافتاً الى أن كل من اتصل بهم أكدوا عدم وجود الظاهرة.

وأكد أن حركة الصيد انتظمت في مناطق رأس الخيمة أمس خلال الفترتين الصباحية والمسائية. وقال خالد الطنيجي إن بحر الرمس بدي هادئاً صباح أمس بعد أخبار تداولتها وسائل الإعلام حول وجود للمد الأحمر في بحر الإمارة، مؤكداً أن رحلات الصيد عادت للانتظام. إلى ذلك وردت الى سوق رأس الخيمة في الفترة الصباحية، وسوق المعيريض في الفترة المسائية كميات من الأسماك أكبر من التي وردت خلال الأيام الماضية ما أدي لانخفاض الأسعار.

وقال التاجر محمد حجي: «وصلت الى السوق اليوم كميات إضافية من الشعري والجباب والحمرا ما أدى الى تراجع الأسعار، مضيفاً أن أسعار اليوم أقل كثيراً من أسعار الأسبوع الماضي بسبب زيادة ملحوظة في الكميات التي وردت للأسواق.

وأشار التاجر حميد محمد إلى أن استقرار عمليات الصيد خلال الأيام الثلاثة الماضية بعد توقفها خلال الأسبوع الماضي بسبب سوء حالة الطقس أدى الى تراجع الأسعار، لافتاً الى أن الأسعار عادت الى طبيعتها بما يحقق مصالح جميع الأطراف. وكان الدكتور سيف الغيص أستاذ الأحياء البحرية في جامعة الإمارات والرئيس التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة قد أكد أن درجة حرارة المياه خلال شهور الشتاء لا تسمح بظهور المد الأحمر الذي يرتبط ظهوره بشكل كبير بارتفاع درجة حرارة المياه في الأعماق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض