• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سايكلينج ويكلي:

الجميع يتغزلون في طواف أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

تفاعل موقع «سايكلينج ويكلي» المهتم بسباقات الدراجات العالمية، بقصة النجاح التنظيمي لطواف أبوظبي الذي تجاوز مرحلة الإعجاب إلى الإبهار، فجاء في العنوان: «الجميع يشيدون بنجاح طواف أبوظبي، اتفق على ذلك المتسابقون والجهات المنظمة». وفي التفاصيل أضاف التقرير: «متسابقون عالميون، وعلى رأسهم تشافيز ونيبالي وبن سويفت، وغيرهم، تسابقوا في إظهار إعجابهم الشديد بتنظيم طواف أبوظبي الذي يقام في العاصمة الإماراتية للمرة الأولى، ولكنه على الرغم من ذلك، حقق نجاحاً لافتاً بجميع المقاييس، وليس وفقاً لمقياس التنظيم للمرة الأولى فحسب».

ونقل الموقع العالمي تصريحاً للإيطالي فينشينزو نيبالي الذي سبق له التتويج بلقب تور دي فرانس، والذي قال: «طواف أبوظبي أثبت أنه يستحق هذا الاهتمام اللافت به قبل انطلاقته، فالتنظيم ليس ناجحاً فحسب، بل مثالي، صحيح أن درجة الحرارة كانت مرتفعة نوعاً ما، ولكن بدا لي أن كل ما يحيط بالسباق كان مثالياً».

أما الإنجليزي بنيامين بن سويفت، متسابق فريق سكاي، فقال: «من الرائع أن نوجد في أبوظبي في هذا التوقيت، البعض يتحدث عن ارتفاع درجة الحرارة، ولكنني أقول إن هذه الشمس الساطعة هي ما نفتقده في أماكن أخرى، لقد كان الشعور أكثر من رائع حينما شعرت بتأثير هذه الشمس فوق ظهري، لقد طلبت المشاركة في هذا السباق، وسيكون من الرائع أن أشارك به في المستقبل مرات عدة»

في حين تحدث استيبان تشافيز بطل طواف أبوظبي عن جانب آخر لا يتعلق بالنجاح التنظيمي أو الفني للسباق فحسب، بل تطرق إلى الدور الملهم الذي تلعبه أبوظبي في انتشار رياضة الدراجات في المنطقة برمتها، فقال: «من هنا ومن قلب أبوظبي يمكنني القول إن سباقات الدراجات بدأت الآن رحلة العالمية الحقيقية، لقد كانت هناك دول وقارات بعينها هي التي تهتم بهذه الرياضة المثيرة، ولكن طواف أبوظبي سيكون له دور ملهم في نشر ثقافة رياضة الدراجات لشعوب المنطقة برمتها».

واختتم تشافيز: «علاقتي بطواف أبوظبي بدأت في يناير الماضي، لقد أخبروني أن هناك سباقاً سوف يقام في أبوظبي، لم أتردد في القبول وخوض التجربة، والآن يمكنني القول إن قراري كان صائباً، وفي حال قيل لي.. هل تأتي إلى أبوظبي من جديد؟ فسوف تكون إجابتي.. نعم بكل تأكيد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا