• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

"إنجاز مينا" تستثمر 250 مليون دولار في باكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 فبراير 2007

شاركت شركة ''إنجاز مينا للاستثمار'' (شركة مساهمة خاصة) شركة ''جلوبال هالي إنفستمنت ليمتد'' التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، في تطوير مشروع كبير يتضمن مركزا للتسوق ومجمعا للمكاتب تزيد كلفته على 250 مليون دولار في منطقة ''ديفنس'' التي تعد إحدى المناطق الراقية في مدينة كراتشي كبرى المدن في باكستان.

ويقع هذا المجمع على مقربة من نادي الخور للجولف على امتداد سواحل بحر العرب، وتمت ترسية هذا المشروع من قبل سلطة الإسكان التابعة لمنطقة ''ديفنس'' في كراتشي على شركة ''جلوبال هالي إنفستمنت ليمتد'' التي تقدمت بأكبر عطاء من بين سبع شركات عالمية شاركت في المزايدة.

وكان قد تم الإعلان الرسمي عن هذا المشروع المشترك خلال هذا الأسبوع تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان.

ويقول أحمد الظاهري المدير التنفيذي لشركة ''إنجاز مينا'' ''نظرا لأن معدل العائد الداخلي لهذا المشروع يتجاوز 35 في المئة، فإنه من المؤكد أن يحظى بدرجة عالية من الطلب من جانب المستثمرين''. وأضاف أنه نتيجة لذلك فإن التعهدات التي تم استلامها من المستثمرين خلال الاسبوع الاول قد تجاوزت مبلغ الاكتتاب المعروض.

وسيوفر هذا المجمّع المزمع إنشاؤه مركزاً للتسوق عال الجودة إضافة إلى مساحات مكتبية ممتازة فوق قطعة من الأرض تبلغ مساحتها 5,3 فدان، فيما ستكون المساحة الإجمالية للإنشاءات 1,7 مليون قدم مربعة، وستصل المساحات التي ستعرض للبيع إلى 600 ألف قدم مربعة. وسيتكون المجمع من ثلاثة طوابق تحت الأرض لمواقف السيارات وطابق أرضي وطابق الميزانين وخمسة طوابق علوية متكررة، لتوفر مساحة تصل إلى 350 ألف قدم مربعة مخصصة لنشاطات التجزئة، فيما ستخصص المساحات الأخرى المتبقية للأغراض المكتبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال