• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

وفد إيطالي يبحث فرص الاستثمار في القطاع الإعلامي بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 فبراير 2007

دبي- ''الاتحاد'': استقبلت مدينة دبي للإعلام وفداً إيطالياً ضم نخبة من رجال الإعلام والأعمال الإيطاليين برئاسة جوزيبي مارا صاحب ورئيس مجموعة مارا للاتصالات، وماوريتسيو روميتي الرئيس التنفيذي لبنك بنتار للاستثمار، وذلك في إطار الاهتمام الأوروبي المتزايد بالفرص الكبيرة التي تطرحها دبي للاستثمار في القطاعات الإعلامية المختلفة.

وكان في استقبال الوفد، الذي رافقه سعادة باولو ديونيزي سفير إيطاليا بالإمارات، الدكتورة أمينة الرستماني، المديرة التنفيذية لقطاع الإعلام في تيكوم للاستثمار، الذراع الاستثمارية للمنطقة الحرة، ومحمد الملا، مدير مدينة دبي للإعلام، وحمد حريز المدير التنفيذي للمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي، وجمال الشريف مدير مدينة دبي للاستوديوهات. وتعرف الوفد على دور مدينة دبي للإعلام التي أصبحت تضم أكثر من 1200 شركة إعلامية إقليمية وعالمية وتمكنت من ترسيخ موقعها كمركز إعلامي رائد في المنطقة عبر منح مجموعة من المميزات التنافسية للمؤسسات الإعلامية العالمية الراغبة في تعزيز نشاطها في المنطقة. كذلك تم التعريف بمشروعي المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي؛ وهي المنطقة الحرة الجديدة المخصصة لقطاعات الطباعة والنشر والتغليف، ومدينة دبي للاستوديوهات التي ستركز نشاطها على قطاعات البث والإنتاج التلفزيوني والموسيقي، وتناول الشرح ما سيقدمه المشروعان من بنية أساسية وبيئة عمل ملائمة تسمح بنمو تلك القطاعات.

وأوضح محمد الملا أن الشركات الأوروبية تمثل 35 بالمائة من إجمالي الشركات العاملة في المدينة والتي يزيد عددها على 1200 شركة تغطي معظم قطاعات العمل الإعلامي. وقال: ''تعتبر البنية الأساسية القوية والمميزات الاقتصادية المتوافرة من خلال تيكوم للاستثمار والمؤسسات التابعة لها ومن ضمنها مدينة دبي للإعلام، محفزات قوية لمؤسسات الأعمال الدولية والأوروبية منها بشكل خاص، لتفعيل أعمالهم في المنطقة من خلال إقامة مراكز إقليمية لهم في دبي''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال