• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ابدا.. الفرصة لم تفت بعد للحاق بجيش الناجحين

15 عادة يومية تمنحك النجاح والسعادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

دينا عفيفي

هناك بعض الأشخاص الذين يخطرون ببالك عندما تفكر في النجاح.. أسماء بارزة مثل ستيف جوبز مؤسس أبل وآخرين مثله بالتأكيد. لكن حالة الولع الشديد المحيطة بهؤلاء النجوم ربما تكون صاخبة للغاية لدرجة تجعلك محتارا ولا تدرك بالضبط كيف يمكن تحقيق النجاح مثلهم. في الحقيقة يمارس الناجحون عادات يومية تجعلهم مختلفين عن الآخرين، وفيما يلي 15 عادة يمارسونها ربما تساعدكفي اللحاق بهم، حسبما يقول الخبراء:

1- يركزون على الإنتاجية لا على الانشغال المستمر، يقول تيم فيريس مؤلف كتاب "أسبوع عمل من أربع ساعات" "على رسلِك، وتذكر أن أغلب الأشياء لا تحدث فارقا، كثيرا ما يكون الانشغال نوعا من الكسل الذهني، تفكيرا كسولا وأفعالا عشوائية".

2- الاستيقاظ مبكرا يستيقظ سيرجيو مارشيوني الرئيس التنفيذي لفيات وكرايسلر الساعة الثالثة والنصف صباحا كي يتابع السوق الأوروبية. تيم كوك الرئيس التنفيذي لأبل يبدأ يومه الساعة الرابعة والنصف صباحا لإرسال رسائل بالبريد الالكتروني. جيفري إيملت الرئيس التنفيذي لجنرال الكتريك يقول إنه يستيقظ الساعة الخامسة والنصف كي يبدأ يومه بالرياضة.

3- يركزون على تكوين أفضل فريق، يقول مدرب كرة السلة الشهير فيل جاكسون "قوة الفريق تكمن في كل فرد. قوة كل فرد تكمن في الفريق"، يدرك الناجحون جيدا أنهم لابد أن يكونوا مع الأشخاص الذين يكملونهم. يقول كن بلانشارد خبير الشركات والإدارة "ذكاء أي فرد منا لن يضاهي ذكاءنا مجتمعين".

4- يركزون على التحسين المستمر حتى ولو بخطوات صغيرة قال هنري فورد مؤسس شركة فورد للسيارات "ليس هناك أي شئ صعب إذا قسمته إلى أجزاء صغيرة".

5- يتأملون تقول المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري عن التأمل "كانت النتائج رائعة. تحسن النوم، تحسنت العلاقات مع شركاء الحياة والأطفال وزملاء العمل. بعض الأشخاص ممن كانوا يعانون من الصداع النصفي أصبحوا لا يعانون منه. إنتاجية أفضل وروح ابداع مستمرة." يخصص الناجحون وقتا للتأمل. 6- يهتمون بصحتهم المواظبة على الرياضة لا تحافظ على صحة الجسم فحسب بل تساعد أيضا في تحسين الحالة الذهنية. يمارس الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجري واعتاد أن يقطع ما يصل إلى خمسة كيلومترات يوميا أو يمارس التمرينات الرياضية لمدة 45 دقيقة ست مرات في الأسبوع.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا