الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

صحيفة أميركية شهيرة تستخدم الرموز التعبيرية لـ"فيسبوك"

12 أكتوبر 2015 20:36

أثارت صحيفة "يو اس ايه توداي" الاميركية استغراب قراءها باستخدام رموز تعبيرية شبيهة بتلك الموجودة في موقع "فيسبوك" على صفحتها الاولى.

وظهرت الرموز لتعبر عن مشاعر مثل الغضب والسعادة على كل خبر موجود في الصفحة الرئيسية للعدد الاسبوعي، وفقا لما ذكرته صحيفة "الجارديان"البريطانية.

فعلى سبيل المثال، ظهر مقال عن القصف الروسي لسوريا مع وجه أحمر غاضب، في حين اعتلى وجه "دامع حزين" خبر عن طعن مواطنأمريكي كان قد ساعد مؤخرا على إحباط هجوم إرهابي في فرنسا.

وتعد الرموز التعبيرية سمة مشتركة في تطبيقات الرسائل عبر الإنترنت الموجودة على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

واستلهمت الصحيفة استخدام تلك الرموز من تجربة جديدة لموقع "فيسبوك" الذي يختبر حاليا مجموعة جديدة من الاشكال التي يعبر بها المستخدمون عن ردود أفعالهم التي تتجاوز خاصية "الإعجاب" تجاه بعضالمشاركات.

وقال رئيس تحرير الصحيفة الاميركية ديفيد كالوي إن التجربة تسعى لإثارة النقاش حول تأثير تطوير "فيسبوك" للرموز التعبيرية على ملايين الاشخاص الذين يستخدمون الموقع بانتظام.

وأكد كالوي انه من المستبعد ان تكون التجربة جزءاً أساسيا من الموادالمطبوعة، ولكن الصحيفة أرادت رؤية ما سوف تبدو عليه إذا ما تم استخدامها.

لكن التجربة أثارت ردود فعل متباينة على موقع "تويتر" حيث قال البعض إن الرموز تتناقض مع الطبيعة الجدية للأخبار التي تغطيها الصحيفة بينما تساءل البعض الاخر عن جدواها في المواد المطبوعة.

واعترف كلوي ان التجربة لاقت الكثير من الاعتراضات من جانب القراءالذين يعتقدون ان المؤثرات المستخدمة في المواد المطبوعة ينبغي أن تكون مختلفة عن تلك المستخدمة في الإنترنت.

جدير بالذكر أن الصحيفة الامريكية لم تكن وسيلة الاعلام الاولى التي تخوض ذلك المضمار، حيث قدمت صحيفة "الجارديان" ترجمة لخطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه الرئيس الأمريكي باراك أوباما هذا العام باستخدام الرموز التعبيرية، فيما أجرى موقع "باذفيد" الالكتروني هذاالصيف أول مقابلة سياسية معتمدة بالكامل على تلك الرموز مع زعيم حزب العمال الاسكتلندي كيزيا دوجديل.
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©