الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

4 أخطاء في وجبة الإفطار قد تفسد حميتك الغذائية

12 أكتوبر 2015 17:44

تمثل وجبة الإفطار العنصر الأهم في عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك طول اليوم، لذلك لا يجب أن تفسد تلك العملية ببداية خاطئة، وهنا نقدم أهم أربعة أخطاء قد نرتكبها في وجبة الإفطار كما نقلتها شبكة "ايه بي سي" الامريكية عن خبراء التغذية.


1-: الاستغناء عن الوجبة تماما لتوفير السعرات الحرارية.:
التخلي عن وجبة الإفطار قد يبدو وسيلة فعالة لتخفيف السعرات الحرارية، ولكنها في الواقع قد تشكل فخا لاكتساب المزيد من الدهون، حيث وجد باحثون في كلية لندن الملكية أن الاشخاص الذين يذهبون للعمل دون تناول وجبة في الصباح، يميلون الى تناول أطعمة ذات سعرات حرارية عالية، وذلك لأن المخ يرسل إشارات بالحاجة الى تعويض السعرات الحرارية المفتقدة، وبالتالي اكتساب المزيد من السعرات في وقت لاحق من نفس اليوم، وهي الفترة التي يصعب فيها على الجسم حرق تلك السعرات.

2: اللجوء الى الأطعمة عالية الكربوهيدرات للحصول على الطاقة
الحصول على واحدة من كعك التوت بجانب كوب القهوة اليومي الخاص بك قد لا يبدو فكرة سيئة، ولكن وفقا للأبحاث، فإن هذه الكعكة تحتوي على سكر مضاف أكثر بكثير مما يجب عليك الحصول عليه في يوم كامل.

3: الاكل بشكل صحي مع الافتقاد الى عناصر غذائية هامة
وجد احد التقارير ان8 %  فقط من الأميركيين يأكلون الكمية الموصي بها من الفواكه كل يوم بينما تقل النسبة إلى 6% في  لهؤلاء الذين يأكلون الكمية الصحيحة من الخضروات، لذلك حتى لو حصلت على شطيرة مصنوعة بالكامل من القمح وتحوي على البيض في الصباح، لن تصل الى هدفك بتقليل الوزن بسبب الافتقاد الى بعض العناصر المغذية الاخرى.

4: الحصول على وجبة إفطار ضئيلة
يمثل ضيق الوقت واحدا من الأسباب الرئيسية التي تتسبب في عدم حصول النساء على كفايتهن من الطعام في الصباح، كما وجد الباحثون أن النساء البدينات اللاتي يتناولن سعرات حرارية أكثر في وجبة الإفطار وأقل في وجبة العشاء قد فقدن وزنا أكبر مقارنة بأولئك اللاتي يقومن بالعكس، حتى مع تناول نفس النسبة من السعرات الحرارية يوميا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©