• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

الريال يجدد الثقة في كابيللو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2007

أكدت إدارة نادي ريال مدريد الاسباني بقاء مدرب الفريق الايطالي فابيو كابيللو في منصبه، رغم النتائج المخيبة التي يحققها الفريق الملكي واخرها السقوط امام ضيفه المتواضع ليفانتي صفر-1 في الدوري المحلي.. وقال المتحدث بإسم إدارة النادي ميجيل انجيل ارويو خلال مؤتمر صحفي في ملعب ''سانتياجو بنابيو'': ''الوضع الحالي يتطلب الاستمرارية والثبات وبالتالي قررت إدارة النادي تجديد الثقة بفابيو كابيللو''.

واكد ارويو انه عقد اجتماعا غير رسمي عقب مباراة ''سانتياجو برنابيو'' بين اعضاء اللجنة الادارية التي اجتمعت اليوم ايضا كما تفعل عادة.. وتسبب سقوط الريال بموجة كبيرة من الانتقادات التي وجهت للمدرب كابيللو ورئيس النادي رامون كالديرون الذي عقد اجتماعا مع المدير الرياضي الصربي بردراج مياتوفيتش خصص لبحث الوضع بعد الخسارة.

وذكرت الاذاعة المحلية ''تي في او ''2 ووكالة الانباء الاسبانية ''ايفي'' بأن مصير كابيللو على كف عفريت بعد الاجتماع الذي استغرق 40 دقيقة، اذ كشفت الاولى بأن مجلس إدارة النادي يجتمع وقد يقرر إقالة الايطالي، الا ان اللجنة الادارية قررت تجديد الثقة به. واكد كابيللو عقب الهزيمة الرابعة في آخر 6 مباريات والسابعة هذا الموسم، انه باق في منصبه ولن يستقيل.

وتابع ارويو ''ان الإدارة الجديدة التي انتخبت في يوليو 2006 أرادت ان تضع حيز التنفيذ مثالا جديدا للعمل الرياضي وفكرنا بجميع الأمور التي تسهل مهمة كابيللو ووضعنا كل شيء بتصرفه نظرا لمسيرته الاحترافية ومعرفته بريال مدريد''. وفي المقابل طلب المدير الرياضي مياتوفيتش من المشجعين ان يتحلوا بالصبر في ظل الوضع الحالي والتغييرات في الفريق. يذكر ان كابيللو كان قد درب ريال مدريد خلال موسم 1996-1997 وقاده الى لقب الدوري المحلي.

ويحتل ريال مدريد الذي تأهل الى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا حيث سيواجه بايرن ميونيخ الالماني، المركز الرابع في الدوري المحلي متخلفا بفارق 5 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة المتصدر، علما أن فريق العاصمة ودع الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس المحلية بسقوطه في فخ التعادل الايجابي 1-1 إيابا امام ضيفه بيتيس. وكان الفريقان تعادلا سلبا ذهابا في اشبيلية، فتأهل بيتيس لتسجيله هدفا خارج قواعده.

واكد المدير الرياضي في ريال مدريد الصربي بردراج مياتوفيتش ان مدرب الفريق كابيللو لم يجبر النجم البرازيلي رونالدو على الرحيل من النادي الملكي والالتحاق بميلان الايطالي.. وقال مياتوفيتش في مؤتمر صحفي عقب اجتماع اللجنة الادارية للنادي الاسباني التي قررت تجديد الثقة بالمدرب الايطالي ''كابيللو لم يضع رونادو خارجا، بل عكس ذلك، فهو تحدث معه وحاول ان يساعده ليستعيد مستواه. وفي النهاية جرت محادثات بين المدير الرياضي الذي هو انا، ورونالدو لينتهي الامر بانتقال البرازيلي الى ميلان''.

وكان رونالدو شكر بعد انتقاله الى ميلان جميع المدربين الذين تناوبوا في الاشراف على ريال مدريد، باستثناء مدرب واحد، غامزا من قناة كابيللو الذي ابقى النجم البرازيلي على مقاعد الاحتياط في معظم المباريات ثم اتخذ قرارا بعدم اشراكه على الاطلاق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال