• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

10 خطوات لإجراء إصلاحات شاملة

8 ملايين دولار لإنقاذ سمعة «أم الألعاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يناير 2016

فرانكفورت (د ب أ)

كشف الاتحاد الدولي لألعاب القوى عن خطته الإصلاحية الجديدة من أجل مكافحة المنشطات، والتي تعتبر «خارطة طريق» يسعى من خلالها إلى «ترميم» سمعة الرياضة الأم للألعاب الأولمبية، التي تضررت كثيرا في الفترة الماضية، قبل انطلاق أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى أعلن أمس الأول عن ميزانيته المالية المخصصة لمكافحة المنشطات في 2016، والتي زادت من أربعة إلى ثمانية ملايين دولار، بالإضافة إلى قيامه بإنشاء هيئة مستقلة للتحقيق في قضايا المنشطات والفساد والمراهنات غير القانونية، بالإضافة إلى الجرائم الأخرى.

واشتملت الخطة، التي أعلنها البريطاني سيبتستيان كو، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، على 10 خطوات وتهدف إلى إجراء إصلاحات في جانبين مختلفين، إحداهما يختص بإدارة الاتحاد والثاني يهدف إلى إصلاح شؤون رياضة ألعاب القوى بشكل عام.

وقال العداء البريطاني السابق «يجب أن يعود الناس للثقة برياضة ألعاب القوى».

وفيما يتعلق بالجانب الإداري، احتوت «خارطة الطريق»، التي أعلنها كو، على تعيين مدير تنفيذي للاتحاد في منتصف 2016 والانتهاء من أعمال المراجعة على الشؤون المالية، والتي يتولى الإشراف عليها مجموعة استشارية دولية، ووضع نظام مراقبة محكم على أعمال المديرين، بالإضافة إلى المضي قدما وبصورة أعمق في عملية إصلاح وتعديل اللائحة والقوانين الخاصة بالاتحاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا