• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  10:02    انتحاريون يهاجمون معسكرا كبيرا للشرطة في جنوب شرق افغانستان    

في افتتاح قمة مدن البيئة العالمية

خريطة طريق من أبوظبي لحياة أكثر استدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 أكتوبر 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

أكدت معالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة، مدير عام مكتب إكسبو 2020، أن الإمارات وضعت سياسات لتقليل الانبعاثات الكربونية من خلال رؤية الإمارات 2021 والاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة 2030.

وقالت في كلمتها خلال افتتاح قمة مدن البيئة العالمية، التي تستضيفها أبوظبي، إن متطلبات المدن البيئية يجب أن تكون مختلفة عما هي الآن بحيث تركز على الاهتمام بقضايا السلامة والصحة والأمن، وأن تعتمد على الاقتصاد الذاتي، وتقليل الانبعاثات الكربونية، تصميم وسائل النقل والاتصال بما يسهل حركة الأفراد والاتصال بطرق بيئية مستدامة.

وأضافت نحن بحاجة لمدن جديدة تسهل الوصول للوظائف، وتهتم بالمناطق الأقل حظا، والتركيز على الثقافة والتسامح وتقليل الضغوط على الإنسان، مشيرة إلى أن مدينة مصدر تعتبر من البراهين الملموسة على الاستدامة ومستقبل المجتمع، ونموذجا للمدن البيئية المستدامة، وتم تصميمها لاستثمار الموارد البيئية بما في ذلك الشمس لتوفير الطاقة.

وأكدت أهمية قمة المدن البيئية المستدامة التي يتم استضافتها في الشرق الأوسط وأبوظبي لأول مرة، باعتبار المدن أحد المصادر الأساسية لانبعاثات الغازات الدفيئة والتي لها تأثير على تغير المناخ.

وقالت معالي الهاشمي إن إكسبو 2020 سيكون حدثا مستداما عالميا بكل عناصره من طباعة التذاكر والنقل، والتبريد وتوفير مصادر المياه والطاقة، والتي سيتم تصميمها بكفاءة عالية لتقليل التأثير على البيئة من منطلق رؤية الإمارات أن تكون رائدة في العالم في مجال الاقتصاد الأخضر والتركيز على الاستدامة. وأشارت إلى أن هدف دولة الإمارات في إكسبو 2020 إنتاج نصف الطاقة من الطاقة المتجددة باستخدام الطاقة الشمسية، مشيرة إلى أن موقع اكسبو دبي تم تصميمه ليكون مركزا للاستدامة والتركيز على استخدام البنية التحتية بشكل مستدام. وقالت معاليها إن اكسبو 2020 سيقدم مكانا تلتقي فيه العقول لدراسة الاستدامة واستثمار أفضل الطاقات الاجتماعية والاقتصادية لما يصب في مصحلة الفرد والمجتمع، حيث سيوفر اكسبو دبي منصة لنقل الأفكار وتبادلها بما يوفر سهولة العيش لسكان العالم، وتوفير البيئة الآمنة، متوقعة أن يزور اكسبو دبي أكثر من 25 مليون شخص من مختلف دول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا