• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مقتل شرطي و8 مسلحين باشتباكات في أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 فبراير 2014

كابول (وكالات) - قتل شرطي و8 مسلحين في اشتباكات وقعت بإقليم هلمند جنوب أفغانستان. وقال المتحدث باسم شرطة هلمند، عبد الأحد شوبان، أمس إن اشتباكات وقعت بين عناصر الأمن ومسلحين أول أمس، وتواصلت إلى وقت متأخر من الليل في منطقة مارجا، ما أدى إلى مقتل 8 من المسلحين وشرطي.

على صعيد آخر، كشف تقرير رسمي أميركي أن الوزارات الأفغانية لا تحسن إدارة ملايين الدولارات من المساعدات التي أرسلتها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (يو اس ايد) إلى هذا البلد.

وأعلنت لجنة التفتيش العام الخاصة لإعادة إعمار أفغانستان، انه بحسب نتائج الدراسة التي أجراها شركاء للوكالة، فإن 16 من الوزارات الأفغانية التي تم تقييم عملها «غير قادرة على إدارة الأموال ورفع تقارير بوجهة استخدامها».

وتلقت عشر وزارات أفغانية عام 2013 حوالى 1,6 مليار دولار (1,18 مليار يورو) من المساعدات المباشرة التي قدمتها وكالة يو اس ايد في سياق 18 برنامجا.

وجاء في التقرير أن «تقييم يو اس ايد نفسها للمخاطر خلص الى أن كلا من الوزارات غير قادرة على إدارة أموال المساعدة المباشرة من الولايات المتحدة» مشيرا إلى حجم الفساد المتفشي بين المسؤولين الأفغان.

لكن على الرغم من هذه الاستنتاجات، فإن وكالة التنمية الدولية «خالفت قواعدها هي نفسها» فيما يتعلق بالمساعدة المباشرة و»لم تفرض على الوزارات الأفغانية أن تصحح المخاطر التي تم تحديدها قبل تلقي أموال من الولايات المتحدة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا