• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

74 قتيلاً وجريحاً و30 جثة في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2007

بغداد - وكالات الأنباء: ذكرت مصادر أمنية عراقية أن 25 عراقياً قتلوا وأصيب 49 آخرون بجروح خلال تفجيرات وهجمات متفرقة في العراق أمس، فيما تم العثور على 30 جثة واعتقال 7 من أفراد تنظيم مسلح و6 ''إرهابيين'' وقتل مسلحون جندياً أميركياً.

وقتل 3 أشخاص بينهم الضابط في الدفاع المدني العقيد علي حسين جاسم وأصيب 17 آخرون بجروح في بغداد جراء تفجير 3 سيارات مفخخة في منطقة المشتل وحي البياع ضاحية الدورة، كما قتل شرطي وجرح 3 آخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم على الطريق العام في منطقة الزعفرانية، وأعلنت الشرطة أنها عثرت على جثث 26 شخصاً قتلوا بالرصاص بعد تعذيبهم في أنحاء المدينة، في غضون ذلك، أقامت قوات الجيش والشرطة عشرات من نقاط التفتيش معززة بآليات عسكرية في عدد من الطرق الرئيسة في بغداد.

وأعلنت الشرطة مقتل امراة وجرح 3 أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في الصويرة، حيث تم العثور على جثث 4 قتلى. وأسفر هجوم استهدف منزلاً في الديوانية عن مقتل شخص وجرح شقيقه وخطف شقيقهما الآخر. وقتل 9 أشخاص بينهم جنديان وأصيب 21 آخرون إثر تفجير 3 عبوات ناسفة وسقوط قذائف مدفعية في مدينة الخالص، وقتل 8 أشخاص بينهم امرأة وطفل وأستاذ جامعي وشرطي برصاص مسلحين وسط بعقوبة، وقتل شرطيان وأصيب 4 آخرون بجروح إثر اشتباكات عنيفة بين مسلحين وقوات الشرطة في الموصل، حيث قتل مسلحون موظفة حكومية. من جهة أخرى، أعلن الجيش الأميركي مقتل أحد جنود مشاة البحرية ''مارينز'' نتيجة ''عمل معاد'' خلال عملية عسكرية في محافظة الأنبار.

وصرح مدير مركز شرطة العروبة في كركوك العقيد شيرزاد موفري بأن قواته تمكنت خلال حملة مداهمة من إلقاء القبض على خلية تابعة لتنظيم ''التوحيد والجهاد'' تضم 7 أشخاص بينهم شرطيان سابقان واستولت على 5 سيارات ومسدس وسيف وعدد كبير من أجهزة الهواتف المحمول ومنشورات كانت بحوزتهم. وأوضح أن المعتقلين اعترفوا بارتكابهم لعديد من الأعمال الإرهابية في المدينة وانضمامهم إلى التنظيم، حيث كانوا يتلقون مبلغاً يتراوح ما بين 50 دولاراً و100 دولار أميركي مقابل كل عملية. كما أعلنت شرطة مدينة بلدروز أنها ألقت القبض على 6 ''إرهابيين'' وصادرت كميات من الأسلحة خلال مداهمة شنتها صباح أمس.