• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  01:54    قتيل و18 جريحا اثر انفجار في مصب للغاز في النمسا        01:54    الكرملين يقول إنه لم تعد هناك حاجة للإبقاء على قوات للجيش الروسي على نطاق واسع في سوريا    

حزب الله يعيد رفع أعلامه عند الحدود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2007

عاود ''حزب الله'' نصب أعلامه وشعاراته عند الحدود اللبنانية الاسرائيلية، وذلك بعد نحو ستة أشهر على العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وذكر مراسل وكالة ''فرانس برس'' أن ''حزب الله'' نصب نحو 300 علم أصفر على طول الشريط الشائك الذي يفصل بين الاراضي اللبنانية والاسرائيلية من بلدة الناقورة حتى بلدة شبعا مرورا بمروحين وعيتا الشعب ومارون الراس ويارون وعيترون والعديسة وكفركلا. وتقع هذه القرى قبالة البلدات الاسرائيلية ومواقع الجيش الاسرائيلي في شلومي وزرعيت وافيفيم وكريات شمونة.

وقال المسؤول الاعلامي في حزب الله في الجنوب حيدر دقماق: ''خلال الحرب قال قادة العدو إنهم لن يسمحوا للحزب بمعاودة رفع راياته على الحدود''. وأضاف ''أعدنا بناء كل البنية الاعلامية التي دمرها العدو ورفعنا صور الاستشهاديين بحجم أكبر وأضفنا لوحات للشهداء الذين سقطوا خلال حرب يوليو يتجاوز ارتفاع كل منها اثني عشر مترا، مع إبراز اسم كل مقاتل وتاريخ استشهاده وعبارة: هذا شهيد سقط دفاعا عن أرضنا''. وأوضح دقماق أن ''رايات الحزب يبلغ طولها خمسة أمتار وعرضها أربعة أمتار بحيث يراها عناصر جيش العدو وسكان المستوطنات بوضوح''، مؤكدا أن ''الحزب عاد إعلاميا أقوى مما كان عليه قبل الحرب الأخيرة''.

وذكر مراسل فرانس برس أن الجيش الاسرائيلي وضع عناصره في حال استنفار وهو يراقب منذ اربعة ايام رافعات كبيرة استعان بها ''حزب الله'' لنصب الأعلام وتركيب اللوحات على قواعد من الاسمنت. ورفعت على طريق الناقورة صور تظهر دبابات للجيش الاسرائيلي تم تدميرها خلال مواجهات بين مقاتلي ''حزب الله'' والاسرائيليين في سهل بلدة الخيام الجنوبية.