• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

دونجا يدخر نيمار لـ «الأولمبياد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 مارس 2016

ساو باولو(أ ف ب)

قال مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونجا إنه سيختار نجم برشلونة نيمار للمشاركة في مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو على حساب كأس الأمم الأميركية الجنوبية (كوبا أميركا).

وتقام الدورة الأولمبية من 5 إلى 21 أغسطس، في حين تقام كوبا أميركا من 3 إلى 26 يونيو بمناسبة الذكرى المئوية لانطلاق البطولة القارية في أميركا الجنوبية.

ومن الصعب مشاركة نيمار في المسابقتين خصوصاً بعد موسم طويل في صفوف فريقه، لكن كون كوبا أميركا ضمن أجندة الاتحاد الدولي سيكون برشلونة مضطراً لتحرير لاعبه للمشاركة في البطولة القارية، في حين لا يعتبر الفريق الكتالوني مجبراً على تحريره للمشاركة في الألعاب الأولمبية، حيث تسعى البرازيل إلى إحراز لقبها الأولمبي الأول في هذه اللعبة. لكن من المحتمل أن يمنح برشلونة الضوء الأخضر لنيمار للمشاركة في الألعاب الأولمبية شرط عدم مشاركته في كوبا أميركا.

وقال دونجا الموجود حالياً في أوروبا: «يتعين علينا التحدث مع برشلونة ونيمار لنرى ما هو الأفضل لجميع الأطراف. سيكون الخيار صعباً، لكني سأختار مشاركة نيمار في الألعاب الأولمبية لكونها الميدالية الوحيدة التي لم تحرزها البرازيل».

وسيكون نيمار في حال اختياره أحد 3 لاعبين فوق الثالثة والعشرين من العمر، وهو الحد الأقصى المسموح به للاعبين في الألعاب الأولمبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا