• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

البرلمان العربي يدعو المؤتمر الإسلامي إلى اجتماع عاجل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2007

القاهرة - وكالات الأنباء: دعا رئيس البرلمان العربي الانتقالي محمد جاسم الصقر، منظمة المؤتمر الإسلامي إلى عقد اجتماع عاجل لبحث الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك، ووجه الصقر في بيان أصدره نداء للبرلمانات الدولية والإقليمية والوطنية ومنظمة ''اليونسكو'' للتدخل الفوري لإنقاذ الأقصى، وحذر من مغبة الإجراءات الإسرائيلية وانعكاساتها السلبية على الوضع فى الشرق الأوسط.

وأعلن السفير أحمد بن حلي الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون السياسية أن الجامعة تقوم بالتنسيق مع منظمة المؤتمر الإسلامي ومنظمة ''اليونسكو، لمواجهة'' هذا العدوان الإسرائيلي. مشدداً على أن الجامعة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا الإجراء العدواني، وقال السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد للجامعة لشؤون فلسطين وقطاع الأراضى العربية المحتلة أن الإجراءات الإسرائيلية تمثل انتهاكاً وضرباً بعرض الحائط لجميع القرارات الدولية وما التزمت به إسرائيل في اتفاقياتها مع الجانب الفلسطيني.

وطالبت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي هيئة الأمم المتحدة بالإسراع في اتخاذ التدابير العملية المطلوبة لحماية الأقصى والأراضي والأوقاف التابعة له من الهدم والحفر تحته؛ لأن ذلك يؤدي إلى انهياره.