• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

إنجاز الطرق الداخلية لـ279 مسكناً في مدينة محمد بن زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2007

انتهت دائرة البلديات والزراعة ''بلدية أبوظبي'' من إنجاز أعمال مشروع إنشاء الطرق الداخلية لـ 279 مسكناً في مدينة محمد بن زايد حوض ''زد ،''30 التي تبعد حوالي 30 كيلومتراً عن مدينة أبوظبي.

وقال المهندس إبراهيم محمد رسول خوري مدير عام إدارة الطرق والنقل بالإنابة ببلدية أبوظبي: إن إنجاز هذا المشروع يأتي في إطار خطط حكومة أبوظبي لتأمين المسكن الملائم والصحي للمواطنين في مكان إقامتهم، تنفيذاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله''، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بضرورة توفير أفضل الخدمات في المناطق السكنية الحديثة. وقال مدير عام إدارة الطرق والنقل بالإنابة ببلدية أبوظبي: إن المشروع الذي بلغت تكلفته حوالي 59 مليون درهم تم تنفيذه خلال الخطة الزمنية والجدول المحددين له بهدف ربط أحواض مدينة محمد بن زايد بشبكة طرق متطورة، و تقديم خدمات متميزة للمواطنين والمقيمين.

ولفت إلى أن إجمالي طول الطرق الداخلية الجديدة في حوض ''زد ''30 بلغت حوالي 12,2 كيلومتر، مضافاً إليها المداخل للمساكن ومواقف طولية على جوانب الطرق وجميع الخدمات والعبارات وأرصفة المشاة وشبكة محلية لتصريف مياه الأمطار واللوحات الإرشادية المرورية ومطبات تخفيف السرعة وشبكات المياه والكهرباء مع توصيلها للمساكن، وكذلك فوهات الحريق اللازمة وشبكة إنارة لجميع الشوارع الداخلية. من جانب آخر بدأ استكمال البنية التحتية من طرق داخلية وخدمات للأحواض المتبقية في مدينة محمد بن زايد، حيث تم مؤخراً ترسية عدد من المشاريع بقيمة إجمالية حوالي 615 مليون درهم وذلك لتوفير وربط شبكات متكاملة داخل المدينة وحسب التعليمات السامية. ''وام''

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال