• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

توفير أنظمة ذكية للأمن والسلامة العام المقبل وربطها بالدفاع المدني

«الصحة»: 39 مليون درهم لصيانة الأجهزة الكهرو ميكانيكية 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 أكتوبر 2015

سامي عبدالرؤوف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أنفقت وزارة الصحة 39 مليون درهم منذ بداية العام الحالي على معالجة جميع الأعطال ومشكلات الصيانة في مرافقها، من دبي وحتى الفجيرة، والبالغ عددها 16 مستشفى، و68 مركزاً للرعاية الصحية الأولية و20 مركزاً متخصصاً.

وقالت هند الطويل، مدير المشاريع بالوزارة، في تصريح لـ «الاتحاد»: «تبدأ الوزارة من مطلع العام المقبل تطوير أنظمة صيانة أجهزة التكييف والأجهزة الكهرو ميكانيكية للمرافق الطبية، وفق جدول زمني يتم البدء فيه بالمستشفيات والمراكز ذات الأولوية، بحيث يتم تطبيق أعلى المعايير العالمية في مجال صيانة المرافق الطبية».

وأضاف: «خلال العام المقبل ستكون هناك أنظمة ذكية للأمن والسلامة، ويتم ربط هذه الأنظمة بإدارات الدفاع المدني في كل إمارة من دبي وحتى الفجيرة، بالإضافة إلى البدء في تطوير الأنظمة الكهرو ميكانيكية، بما يتوافق مع أنظمة الصيانة الذكية التي سيتم ربطها بأنظمة إلكترونية للتحكم».

وأشارت إلى أن عمليات التطوير هذه ستكون حسب أولوية واحتياج المرفق الطبي، وسيكون على رأس هذه المرافق مستشفيات خورفكان والشيخ خليفة في عجمان والفجيرة، حيث سيتم تبديل وحدات التبريد إن تطلب الأمر ذلك، وكذلك الحال بالنسبة لإضافة غرفة التحكم إذا لم تكن متوفرة.

وكشفت الطويل، أن الوزارة بدأت تعزيز الإجراءات المتبعة لعمليات الصيانة عن طريق وضع وإعداد استراتيجية لإدارة الممتلكات في الوزارة وتفعيل نظام متكامل لإدارة الأصول، ويشمل دورة الأصول وقيمتها وكلف الصيانة والاستهلاك وتحديد الأولوية من تلك الأصول لاستبدالها.

ولفتت الطويل، أن الوزارة انتهت من إدخال أصول المعدات الطبية على النظام وجار حصر الأجهزة والمعدات الكهروميكانيكية للوزارة، وسيتم تطبيقه على جميع المرافق التابعة للوزارة للمتابعة ومعرفة قياس كفاءة الاستعمال وكفاءة فاعلية الصيانة، وتقييم جودة الصيانة وقياس آراء الجهات المستفيدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض