• الخميس 26 شوال 1438هـ - 20 يوليو 2017م

عبدالله بن زايد يشهد حفل عشاء معهد بيروت بحضور 120 شخصية دولية وإقليمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 أكتوبر 2015

أبوظبي (وام) حضر سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، مساء أمس الأول، حفل العشاء الذي أقامه «معهد بيروت» بمناسبة انعقاد «قمة بيروت»، واختتمت أمس في فندق سانت ريجيس بأبوظبي.

تم خلال الحفل تكريم المغفور له بإذن الله الأمير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية السابق تقديرا لما قدمه للعمل الدبلوماسي الخليجي العربي طوال 40 عاماً.

وتسلم درع التكريم نيابة عنه الأمير خالد بن سعود الفيصل، وبحضور الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية.

كما تم خلال حفل العشاء تكريم قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة لجهود سموها في المجال الإنساني والخيري ومساعدة الأطفال واللاجئين. وتسلم درع التكريم نيابة عن سموها نورة النومان مدير عام مكتب سمو قرينة حاكم الشارقة.

ويشارك في القمة أكثر من 120 شخصية دولية وإقليمية في محادثات مغلقة تهدف إلى مناقشة مكانة المنطقة العربية في الرقعة العالمية بما يتعدى الاقتصاد السياسي والتهديدات الأمنية، وذلك ضمن 4 حلقات سياسية مغلقة.

يذكر أن المشاركين في «قمة بيروت» تبادلوا الآراء والأفكار حول وضع المنطقة من منظور عالمي، وضمت كوكبة من رؤساء الدول والحكومات والوزراء الحاليين والسابقين، منهم الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، والدكتور عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والدكتور برهم صالح رئيس الوزراء السابق لإقليم كردستان العراق ونائب رئيس الوزراء العراقي السابق.

وتعمل القمة على كشف الفرص والتحديات الكامنة في المنطقة العربية من خلال استعراض وجهات نظر متعددة التخصصات تتخطى التفسير التقليدي لمفهومي الاقتصاد السياسي والتهديدات الأمنية.

كما تضمنت العديد من الجلسات المفتوحة التي ناقشت مجموعة من المواضيع الحيوية، من بينها المدن الذكية في المنطقة العربية والقيادات النسائية العربية ودورهن المؤثر على المستوى الدولي، بالإضافة للعديد من المواضيع الأخرى التي تهم مستقبل المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا