• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

تأهيل قيادات شابة للتوعية بمخاطر الإدمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2007

نظمت هيئة الهلال الأحمر اجتماعا تنسيقيا لتقييم مستوى الأداء والإيجابيات التي تم تحقيقها عبر برنامج الهلال الأحمر في مجال الوقاية من الإدمان خلال الفترة الماضية بحضور ممثلين عن جهات الشراكة في البرنامج من هيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف ووزارتي الصحة والتربية والتعليم ومراكز التأهيل الوطنية.

وناقش الحضور المنجزات التي تم تحقيقها ضمن استراتيجية الهيئة في مجال الوقاية من الإدمان المنبثقة عن الاستراتيجية العشرية للاتحاد الدولي.

وتم اقتراح أساليب لتطوير مستوى الأداء الميداني من خلال شبكة فروع هيئة الهلال الأحمر بالدولة ومقرها الرئيسي بأبوظبي. وأكدت السيدة فتحية النظاري مديرة إدارة الإسعاف وسلامة المجتمع في هيئة الهلال الأحمر أن الجهود القائمة عبر برنامج الهلال الأحمر للوقاية من الإدمان تأتي ضمن المساعي الرامية لمساندة السلطات الرسمية جهودها في هذا الجانب لدرء آفة الإدمان ووقاية المجتمع من تلك السموم وحماية الشباب والنشء من أضرارها، مشيرة إلى أن تلك الرسالة تجسد شعار هيئة الهلال الأحمر: ''العناية بالحياة''. واستعرضت خطط الهيئة في مجال الوقاية من إدمان المخدرات والتي شملت تجربة رائدة من خلال تأهيل القيادات الطلابية بالخبرات المعرفية الكافية ليكونوا بمثابة سفراء لهيئة الهلال الأحمر بين أقرانهم الشباب لتوجيههم وارشادهم إلى الابتعاد عن التدخين والوقاية من أضرار المخدرات.

وأضافت أن الهيئة نظمت العديد من الندوات وورش العمل في هذا الشأن.

فيما تم استقطاب نماذج من القيادات الشبابية اللامعة في المجال الرياضي منهم نجم منتخب الإمارات اللاعب اسماعيل مطر للمشاركة في برنامج إعداد سفراء الهلال في مجال الوقاية من الإدمان لإبراز دورهم كنماذج ناجحة من الشباب المتحلي بالخلق الكريم والسلوك الأخلاقي الذي ينأى بهم عن آفة المخدرات والعادات السلوكية التي قد تدفع إليها مثل التدخين.

وأوضحت أنه تم التأكيد على أهمية الوازع الديني خلال البرنامج الذي يقدم رسالة إلى الشباب من الشباب أنفسهم لتسهيل إيصال المعلومة وسرعة تلقيها والاقتناع بها. وأشارت إلى الكتيبات والنشرات التي أعدتها الهيئة حول الإدمان وأضراره والتي تم توزيعها طوال الفترة الماضية على الفئات والشرائح المستهدفة في المجتمع ضمن جهودها في مجال الوقاية من الإدمان مما كان له أثر إيجابي في تعزيز تلك الخطوات. ''وام''

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال