• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

جامعة الإمارات تبحث التعاون مع جامعتين أميركية ويابانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2007

العين - ''وام'': بحث الدكتور هادف بن جوعان الظاهري مدير الجامعة مع رئيس وأعضاء وفد جامعة تقنية المعلومات البروفسير جي ميشيل من ولاية كاليفورنيا الأميركية أطر التعاون في عدد من المجالات المشتركة بين الجامعتين خاصة تلك التي تتعلق بتبادل أعضاء الهيئة التدريسية والاستفادة من الخبرات العلمية لدى الجانبين، وكذلك تبادل الزيارات بين الطلبة الدارسين.

وأطلع مدير الجامعة الوفد الأميركي خلال اجتماعهما بمكتبه أمس على برامج وأنشطة جامعة الإمارات والنظم المتبعة بها من خلال كلياتها التسع وآفاق المستقبل المنظور للجامعة، ثم تفقد الوفد بعض مرافق الجامعة التي شملت كلية الهندسة وعمادة المكتبات. كما اجتمع سعادة الدكتور هادف الظاهري مع الدكتور ماسارو ينقهار مدير جامعة كايشو اليابانية والوفد المرافق له بحضور سعادة الدكتور عبدالله الخنبشي نائب مدير الجامعة.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع إمكانية فتح آفاق التعاون بين الجامعتين في مجال الدراسات البحثية لأعضاء الهيئة التدريسية للجانبين وتبادل الزيارات بالنسبة للبعثات الطلابية.

ورحب مدير الجامعة بتعزيز وتكريس مثل هذه اللقاءات بين جامعة الإمارات والجامعات المماثلة بما يعود بالنفع المتبادل بين الجانبين.

من جانبه أعرب الضيف الياباني عن أمله والوفد المرافق له في تحقيق التعاون المشترك في المجالات التي تم طرحها الذي يثري مسيرة الجامعتين.ثم قام الوفد الياباني بعد ذلك بزيارة لكلية الطب والعلوم الصحية، حيث أطلعهم الدكتور جورج كروزرذ عميد الكلية على برامج وأنشطة وخطط الكلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال