• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ختام المنتدى الطبي الثاني لبعثة رئيس الدولة للأطباء المتميزين

ابتعاث 34 طبيباً مواطناً إلى أميركا على نفقة «خليفة الإنسانية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 أكتوبر 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

اختتم المنتدى الطبي الثاني لبعثة رئيس الدولة للاطباء المتميزين- الذي ترعاه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بالتعاون مع إم دي أندرسون ومايو كلينك الأميركيتين، أعماله أمس بحضور أطباء من وزارة الصحة وهيئة الصحة أبوظبي ودبي ومستشفى زايد العسكري ووزارة الداخلية ومستشفيات الشيخ خليفة في الإمارات الشمالية وجامعة الإمارات وجامعة الشارقة، وذلك بفندق دوست ثاني في أبوظبي.

وأطلقت مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية في بداية أعمال المنتدى أمس الأول بعثة رئيس الدولة للأطباء المواطنين المتميزين ويبلغ عددهم 34 طبيباً مواطناً، وذلك بالترتيب مع مركزي ام دي اندرسون ومايو كلينك في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك على نفقة مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، ليكون أفراد البعثة باكورة الاستراتيجية الطبية التي تعتمدها المؤسسة للنهوض بالقطاع الصحي بالدولة.

وناقش المشاركون من مختلف الجهات المعنية وضع اقتراحات عملية لتفعيل هذه المبادرة الوطنية التي تعنى بالشأن الصحي، والتي أطلقتها مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وقال محمد حاجي الخوري، المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية: إن الحضور المكثف للأطباء المواطنين والجهات المعنية بالكوادر العلمية والطبية في الدولة يدل على اهتمام المؤسسات المختصة في الدولة والطلاب على مواصلة تعليمهم وإنشاء كوادر مواطنة مؤهلة مستعدة لخدمة وطنها.

وذكر الخوري أن عشرة أطباء سيذهبون إلى إم دي أندرسون وسبعة أطباء لمايو كلينيك للتخصص في فروع الطب، وكذلك عشرة أطباء سيذهبون إلى إم دي أندرسون وسبعة أطباء إلى مايو كلينك ليتخصصوا في إدارة المستشفيات من أجل زيادة قدراتهم العلمية لخدمة وطنهم، كما أن عدداً من المواطنين الأطباء يعملون في مستشفيات الدولة وآخرين يدرسون في السنوات النهائية سينضمون إلى هذا البرنامج لنيل درجات علمية متقدمة في المركزين الأميركيين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض