• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

العميمي: شاعر المليون نقلة نوعية والنقـد يتناول القصيـدة وليـس الشـاعر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2007

خديجة الكثيري:

أعرب الشاعر والكاتب سلطان بخيت العميمي، عن سعادته بالمشاركة كعضو في لجنة التحكيم في مسابقة شاعر المليون، وقال إن هذه التجربة أضافت لي الكثير، حيث تعرفت على الأخوة في لجنة التحكيم بشكل واسع، واستطاع كل منا أن يستفيد من تجربة الآخر، كما كان وجود الدكتور غسان الحسن بحد ذاته مكسبا كبيرا لنا، لأنه مدرسة متخصصة في مجالات الأدب والتراث الشعبي بشكل خاص، وبالنسبة لي وجدت في البرنامج فرصة للتعبير التلفزيوني المباشر، والتلاقي مع الشعراء والجمهور، وهو الجديد في مجال عملي والذي ظل لسنوات محصورا في البحث والكتابة، فضلا عن تعرفي على قاعدة جماهيرية مختلفة الجنسيات والشرائح، من خلال البرنامج المنتشر صدى متابعته على مستوى الوطن العربي.

وفي لقاء خاص مع ''الاتحاد'' أكد سلطان العميمي أن المراحل الحالية في مسابقة شاعر المليون، تشهد تنافسا كبيرا وتحديا مباشرا من قبل الشعراء ال ،24 وجمهورهم المتابع لهم في كل مكان، كما تحول البرنامج من برنامج للشعر النبطي إلى برنامج فيه الكثير من الفائدة للشعر والشعراء وللجمهور، ولنا نحن في لجنة التحكيم.

نقلة نوعية

كما أشاد العميمي بفكرة برنامج شاعر المليون، وقال إنها نقلة نوعية مميزة في مسيرة الشعر الشعبي وتاريخه بالمنطقة، كما أعطى البرنامج دفعة قوية للشعر النبطي والشعراء، حيث غير فكرة صناعة الشاعر النجم، بعد أن احتكرت هذه الصناعة المجلات والصفحات الشعرية، أصبح ظهور نجوم الشعر اليوم يختصر بفترة قصيرة من الأسابيع، ليصل الشاعر إلى قلوب الجماهير في كل مكان، ويبني لنفسه قاعدة متينة واضحة من خلال الظهور الحي له كشاعر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال