• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

انطلاق فعاليات الحملة الوطنية للتعريف بالإعاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2007

أمجد الحياري:

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية تنطلق اليوم فعاليات الحملة الوطنية للتعريف بالإعاقة والتي تنظمها مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصّر وتقام على مستوى إمارة أبوظبي تحت شعار ''حق لهم.. واجب علينا.. شارك معنا''، وتستمر حتى الثاني والعشرين من فبراير الحالي.

وأكد سعادة محمد محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام لمؤسسة أننا نحظى برعاية شاملة في ظل هذا البلد الخير والمعطاء والذي وفر لجميع أبنائه سبل العيش الكريم وأخذ مكانة مرموقة بين مصاف الدول المتطورة التي ترقى بناؤها وفق سياسة رشيدة ركزت منذ انطلاقها على الفرد الإنسان كونه الرعاية الرئيسية في بناء المجتمع المتكامل.

هذه السياسة التي شملت جميع فئات المجتمع دون استثناء إيماناً منها بأن فئاته قادرة على المشاركة مجتمعة في مسيرة البناء والتطور والنهضة.

ونحن في مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية ومنذ نشأتها وبناء على توجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله ورعاه'' وبمتابعة ودعم من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي، نسير بخطى ثابتة ووفقاً لبرامج مدروسة لنكون مؤسسة حائزة على ثقة المجتمع ونتميز بالكفاءة في تحقيق أهداف وآمال فئات ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والقصّر ليصبحوا فاعلين في المجتمع.

وقال الهاملي إنه لكي نحقق ذلك فإننا بحاجة إلى التفاعل المجتمعي وتواصل فئاته معنا كوننا جزءا منه، ولضمان نجاح هذا التواصل الذي يهدف إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع علينا أولاً أن نتعرف على هذه الفئة وعلى احتياجاتها وإمكانياتها والدور الذي يمكن أن تأخذه في المسيرة والبناء، لأننا نؤمن بأنها قادرة على ذلك، ونؤمن أيضاً بأن فئات المجتمع لديها القدرة على التفهم والتواصل والمشاركة من أجل تحقيق ذلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال