• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

جامعة زايد تنظم مهرجان أم الإمارات 19 مارس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2007

السيد سلامة:

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة زايد تنظم الجامعة مهرجان تكريم ''أم الإمارات'' سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام لدورها الريادي على المستويين المحلي والدولي في دعم مسيرة المرأة وتنطلق فعاليات المهرجان في الفترة من 19-22 مارس المقبل في قصر الإمارات ومقري الجامعة في أبوظبي ودبي.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة زايد أن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة سيمنح سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك شهادة عالمية فخرية في هذه المناسبة وذلك تقديرا من المنظمة الدولية للإسهامات الحضارية الرائدة التي تضطلع بها سموها في خدمة مسيرة المرأة على مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية مشيرا معاليه الى أن المهرجان سيضم عددا من القيادات النسائية العالمية البارزة من مختلف أنحاء العالم .

وأشار معاليه الى أن هذا المهرجان لمسة وفاء وعرفان من بنات جامعة زايد . بل من المجتمع بأسره للأم التي حملت على عاتقها مسؤولية النهوض بالمرأة وإعلاء مكانتها وتعزيز دورها في جميع المجالات التنموية وهي المسؤولية التي نهضت بها سموها منذ توليها قيادة العمل النسائي بداية بتأسيس جمعية نهضة المرأة الظبيانية في عام 1973 لتكون أول تجمع نسائي على أرض الإمارات وتطوير هذه الجمعية بإنشاء الاتحاد النسائي عام 1975 والذي يعد ميلاداً حقيقياً للتحولات الكبرى في حياة المرأة الإماراتية التي نالت كل الدعم والرعاية من فقيد الوطن الراحل الشيخ زايد بن سلطان ''رحمه الله''.

وأكد معاليه أن فلسفة العمل التي طرحتها سمو الشيخة فاطمة في مجال العمل النسائي تميزت بالتوازن بين السعي نحو الانفتاح على روح العصر والحفاظ على هوية المرأة العربية والإسلامية والانتماء إلى الأصالة والتقاليد العريقة إيماناً من سموها بأن الحفاظ على الخصوصية الثقافية هو السبيل الوحيد لتحقيق التقدم المنشود. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال