• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  11:46    نتانياهو يؤكد ان الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل "يجعل السلام ممكنا"        11:49    نتنياهو يتوقع أن تعترف دول أوروبية بالقدس عاصمة لإسرائيل     

اختتام مؤتمر الطاقة المتجددة في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2007

دبي - بسام عبد السميع :

اختتمت أمس فعاليات المؤتمر الأول للطاقة المتجددة والذي نظمته جائزة زايد الدولية للبيئة على مدار يومين في المركز التجاري العالمي، بالتعاون مع هيئة مياه وكهرباء دبي وبلدية دبي، وقد أقيم المؤتمر تحت رعاية معالي محمد بن ظاعن الهاملي وزير الطاقة.

وصرح ضرار شيخ عيد الحسيني الرئيس التنفيذي لشركة الجودة والمعارض أن المؤتمر الذي استمر على مدار يومين تناول العديد من القضايا المتعلقة بأبحاث الطاقة الشمسية، واستعمالها في التنقل، اضافة إلى الأنواع الأخرى من الطاقة المتجددة في التنقل.

وأكد الباحثون على أن نجاح استعمال الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج، يرتبط بالدعم الحكومي والهيئات المنتجة للكهرباء أسوة بالصين وألمانيا.

وكشفت التقارير أن الطاقة التقليدية مصدر رئيسي لتلوث الغلاف الجوي والتلوث البيئي عامة، موضحة ضرورة اتباع الوسائل التقنية التي تحد من الملوثات الناجمة عن طاقة النفط والكتلة البيولوجية، خاصة أن محطات الطاقة التقليدية تهدر حوالي 40-45% من الطاقة التي يتم توليدها من خلال إهدارها كحرارة، كما أن النفط ليس من المصادر المتجددة للطاقة.

وأكد المؤتمرون أن المنطقة العربية تزخر بالمصادر البديلة من شمس مشرقة ورياح وبحار ومصادر مائية والبلدان النامية عموما تمثل نسبة ثلثي معدلات النمو المستقبلي في قطاع الطاقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال