• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

ريد الظاهري: دور للمستثمرين في تعزز العلاقات الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 فبراير 2018

نيودلهي (الاتحاد)

أكدت سيدة الأعمال ريد حمد الشرياني الظاهري، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي رئيس القطاع التجاري بالغرفة، أهمية تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية الهند، موضحة أن هذه العلاقات الثنائية تشهد تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية بفضل الرؤية الحكيمة والرشيدة لقيادة كلا البلدين، والحرص على دعم أواصر التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات الاستثمارية.

وقالت الظاهري على هامش حضورها فعاليات «أسبوع أبوظبي في الهند» الذي يقام حاليا في العاصمة نيودلهي، إن العلاقات الإماراتية الهندية تعكس مثالاً يحتذى به على صعيد إقامة شراكة استراتيجية متنامية، قائمة على روابط تاريخية سياسياً واقتصادياً وتجارياً وثقافياً، ورغبة متبادلة من قيادتي البلدين في مواصلة العمل على تعزيز أطر التعاون المشترك على كافة الصعد.

وأضافت الظاهري:«تعد الهند من بين أكبر الاقتصادات في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي، وتعد أحد الاقتصاديات الأسرع نموا، في ظل السياسات الإصلاحية الاقتصادية التي أطلقتها الحكومة الهندية مؤخرا لتنشيط الحركة الاقتصادية والاستثمارية، واستقطاب الاستثمارات الخارجية، وتقديم التسهيلات للمستثمرين الأجانب».

وأكدت الظاهري أهمية التعاون بين رجال الأعمال والمستثمرين في كلا البلدين والاستفادة من الخبرات وتبادل وجهات النظر من أجل مستقبل أفضل في العلاقات الاقتصادية بين الإمارات والهند.

وأفادت الظاهري بأن الهند تستثمر نحو 70 مليار دولار في الإمارات من خلال 45 ألف شركة هندية، بينما تستثمر الإمارات 10 مليارات دولار في قطاعات الطاقة والصناعات المعدنية والخدمات والتكنولوجيا والإنشاءات، كما أن هناك عدداً من المشاريع المشتركة والاستثمارات التي تقوم بها الشركات الإماراتية في الهند، مثل جهاز أبوظبي للاستثمار، وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة، وإعمار، بالإضافة إلى موانئ دبي العالمية التي تعمل حالياً في عدد من الموانئ الرئيسية في الهند.

يذكر أن أسبوع أبوظبي في الهند يضم 100 اجتماع بين الجهات الحكومية والشركات الهندية في القطاعات المستهدفة، و50 اجتماعاً للشركات المحلية مع نظيراتها الهندية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا