• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

استعداداً لاستضافة «إكسبو»

283 فندقاً تحتاجها دبي بحلول 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

محمود الحضري

محمود الحضري (دبي)

اتفق خبراء الضيافة على أن قطاع السياحة في الإمارات ودبي خاصة يواجه العديد من التحديات لتلبية متطلبات الاستعدادات لعام 2020 واستضافة معرض «اكسبو»، وأجمع الخبراء على أن التحدي الأكبر هو تلبية الحاجة إلى تأمين 283 فندقا من الآن وحتى العام 2020، إلى جانب تحد آخر يتعلق بالاستدامة، وحماية البيئة.

ودعا مختصون إلى أهمية التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، ومطوري المنشآت الفندقية من أجل وضع حلول لكل تخوفات المطورين والمستثمرين في مجال الضيافة، خصوصا من أجل توفير الأراضي بالمساحات المناسبة، وفي مختلف المناطق المستهدفة، على أن تتسع حلقة التعاون لشمل كل المطورين دون أن تقتصر على شريحة معينة أو عدد محدود من الشركات.

ويقول «لوران فوافنيل» الرئيس التنفيذي لشركة أتش أم أتش للضيافة: لا يختلف أحد حول أهمية 2020 لصناعة الضيافة في الإمارات وما بعدها، لافتا إلى أنه إذا كانت دبي ستجتذب 20 مليون زائر سنويا بحلول عام 2020، فستكون بحاجة إلى تنويع ما توفره من ضيافة لتزيد من جاذبيتها للطبقة المتوسطة من أنحاء العالم كافة.

وأضاف: هناك حاجة ملحة للإسراع في تطوير فنادق السوق المتوسطة من أجل الوصول إلى المزيج الصحيح من الإسكان المتاح في السوق، ويتعين على المستثمرين أن يوسعوا آفاقهم ويفكروا في فنادق اقتصادية نظراً لأن سوق الفندقة يزداد قوة.

وأوضح أن قطاع الفندقة سريع النمو وشديد التنافسية وسيحقق أرباحا هائلة، وأضحت الحاجة مهمة للمزيد من فنادق السوق المتوسطة، منوها إلى إطلاق «أتش أم أتش» للضيافة، علامة فنادق «ايكوس» الاقتصادية، اتساقا مع متطلبات السوق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا