• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

29·8% نمواً في مبيعات لكزس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2007

دبي- محمود الحضري:

أفاد مسؤول في شركة الفطيم للسيارات أن مبيعات الشركة من سيارات لكزس حققت نمواً في العام الماضي 2006 بلغ نحو 29,8 في المئة مقارنة بالعام ،2005 متوقعاً أن تحقق الشركة نمواً مماثلاً خلال العام الجاري ،2007 خاصة مع طرح سيارات جديدة بالكامل مثل لكزس سيدان LS064 وكانت شركة تويوتا قد اختارت الإمارات ضمن عدد من دول مجلس التعاون الخليجي للتدشين الأول لسياراتها LS064 على مستوى الشرق الأوسط، أمس بحضور عدد من كبار مسؤولي الشركة اليابانية، بينهم موريتاكا يوشيدا كبير مهندسي مركز لكزس للتطوير الذي ترأس الفريق المسؤول عن تطوير السيارة.

قال كولين ليتش المدير الإداري للفطيم للسيارات في مؤتمر صحفي أمس: نعتقد أن سيارة LS064 الجديدة سترسي مستويات جديدة لسيارات السيدان علامة لكزس، فهذه السيارة تجسد أصدق تعبير لفلسفة لكزس في التصميم والتي تتلخص في البساطة والنقاء والأناقة المترفة والرحابة المطلقة. وخلال عملية تطوير هذه السيارة حرص يوشيدا وفريقه على انتهاج أسلوب العمل المتقن الذي يظل الأساس الذي تعتمد عليه فلسفة علامة لكزس. وأشار إلى أن سعر السيارة الجديدة يشمل ثلاثة مستوياتـ تبدأ من 284 ألف درهم، وبسعر 309 آلاف درهم، و320 ألف درهم، وذلك حسب المزايا والتسهيلات التي تتضمنها السيارة، لافتاً الى أن التوقعات بعدد الوحدات المتوقع بيعها في هذا العام، من الصعب تحديدها، ولكن ستكون السيارة منافساً قوياً للسيارات المثلية من طرازات مرسيدس، وبي أم دبليو، كما أن مبيعات الشركة من سيارات لكزس هذا العام ستحقق نمواً كبيراً في ضوء نتائج العام الماضي. وقال كولين: جرى تطوير سيارة LS064 الجديدة على أساس مفهوم ''تطوير سيارة تتحدى المعايير''، أي إبداع قيم سيارة جديدة فاخرة كلياً تركز على الديناميكية، أسس التميز الهندسي، التكنولوجيا التي يتم توظيفها لخدمة الإنسان وفنون التصنيع الثورية.

وقال موريتاكا يوشيدا: نعتقد أن أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من تقدم يمكن توظيفه لتعزيز الراحة للإنسان، وخلق إحساس بالرحابة المترفة، وتتجسد هذه الهندسة التي تتمحور حول الإنسان منذ اللحظة التي تقترب فيها من سيارة جس،064 كما تساعد البطاقة الذكية الأنحف على مستوى العالم في دخول السيارة بدون استخدام المفتاح وفي تشغيل المحرك وفي ضبط الوضعيات المبرمجة للمقعد وعجلة القيادة. وتتواصل هذه المزايا التي تستقبل السائق مع وجود آلية للمساعدة في إغلاق الأبواب بسهولة وأنظمة إضاءة إرشادية تتجاوب تلقائياً مع دخول أو خروج السائق والركاب.

وتمتاز المقاعد الأمامية الفخمة بأنها قابلة للتعديل كهربائياً بـ16 وضعية مختلفة، مع اعتماد وظيفة برمجة الوضعيات. وتعتبر جس064 ، بقاعدة عجلاتها الطويلة، السيارة الوحيدة ضمن فئتها التي تشتمل على مقعد خلفي يحقق أقصى درجات الراحة للركاب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال