• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

احتجاجات السليمانية تشعل كردستان وتطالب برحيل بارزاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 أكتوبر 2015

أربيل، بغداد (الاتحاد)

تصاعدت الاحتجاجات في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق، أمس، للمطالبة بصرف الرواتب وتنحي مسعود بارزاني رئيس الإقليم عن منصبه. وفيما دعا المتظاهرون القيادة الكردية إلى الاستجابة لمطالب المتظاهرين، أحرق آخرون العلم العراقي ورفعوا مكانه علم كردستان.

وكانت تظاهرات كبيرة خرجت وسط السليمانية أمس الأول للمطالبة برحيل بارزاني. وواصل المتظاهرون في السليمانية وحلبجة ومنطقة كرميان احتجاجاتهم، فيما أقدم المتظاهرون في مناطق «رانيا، وقلعة دزه، ومدينة حلبجة، وبينجوين، وكلار، وكفري»، على إجبار الكوادر الحزبية في جميع مقرات الأحزاب على إنزال أعلامها ووضع علم كردستان بدلاً منها.

واندلعت مواجهات بالحجارة بين المتظاهرين وقوات الشرطة في شارع مولوي وسط السليمانية، فيما استخدمت الشرطة خراطيم الماء لتفريق المتظاهرين.وأعلنت السليمانية تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية لثلاثة أيام وفق بيان مقتضب.

كما أوقفت حكومة إقليم كردستان العمل بموقع «فيسبوك» بسبب الترويج للتظاهرات. وقالت مصادر محلية إن «حكومة الإقليم أوقفت العمل بموقع فيسبوك في أربيل ودهوك وأجزاء من السليمانية بسبب التظاهرات التي عمت مناطق الإقليم».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا