• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

إنجلترا.. أستون فيلا يسقط أمام ميلوول ويودع بطولة الكأس

«السيتزن» يسطع أمام «ستوك» بقذيفة زاباليتا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 يناير 2013

لندن (وكالات) - حجز مانشستر سيتي مكانه في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد فوزه على ستوك سيتي 1-صفر بفضل هدف سجله بابلو زاباليتا في الدقائق الأخيرة أمس. وسيطر سيتي على اللعب في أغلب فترات اللقاء وصنع أفضل الفرص للتسجيل، لكنه لم ينجح في هز شباك الفريق المضيف حتى الدقيقة 85 عندما سجل زاباليتا هدف الفوز.

وبدأ “السيتزن” الذي تغلب على ستوك بالنتيجة ذاتها في نهائي البطولة عام 2011 المباراة بشكل رائع وسدد ديفيد سيلفا الكرة في العارضة في الشوط الأول. واسكن رايان شوكروس لاعب ستوك الكرة في المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وافتقد سيتي إلى جهود قائده البلجيكي فينسنت كومباني بسبب الإصابة في الفخذ بعد مرور نصف ساعة من المباراة، وحالف الحظ الفريق المضيف لعدم إنهاء المباراة بعشرة لاعبين بعدما التحم جلين ويلان بعنف مع خابي جارسيا بعد مرور دقيقتين من زمن الشوط الثاني، لكن لاعب الوسط أفلت دون حتى أن يتلقى إنذاراً.

وبدا أن المباراة في طريقها للنهاية بتعادل الفريقين سلبياً، ولكن زاباليتا تمكن من خطف هدف الفوز القاتل قبل خمس دقائق على النهاية بعد هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة رائعة من المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز فشل مدافعو ستوك في تشتيتها، ليستخلص زاباليتا الكرة ويسدد بسهولة في الشباك.

من جانب آخر، استمرت مشكلات استون فيلا هذا الموسم بعد أن خسر 2-1 أمام ميلوول الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية وذلك في لقائهما بالدور الرابع لكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أمس الأول. ووضع دارين بينت مهاجم انجلترا السابق الفريق الذي يدربه بول لامبرت في المقدمة مبكراً لكن فيلا المتعثر في الدوري الانجليزي الممتاز تلقى هدفين عن طريق داني شيتو في الدقيقة 27 وجون ماركيز في الدقيقة 89.

وكان استون فيلا الفائز بلقب كأس انجلترا سبع مرات قد عانى من هزيمة مفاجئة على يد برادفورد سيتي الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة في الدور قبل النهائي لكأس رابطة الأندية الإنجليزية يوم الثلاثاء الماضي. وفاز الفريق الذي يتهدده الهبوط من الدوري الممتاز بأربع مباريات فقط في المسابقة هذا الموسم وهو يحتل المركز السابع عشر في جدول الترتيب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا