• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مقتل قيادي إخواني شارك بـ 15 عملية إرهابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 أكتوبر 2015

القاهرة (وكالات)

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل قيادي إخواني شارك في تنفيذ 15 عملية إرهابية. وأوضح مصدر مسؤول بالوزارة أنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني مفادها اختباء أحد مسؤولي اللجان النوعية التابعة لجماعة الإخوان بمحافظة الفيوم، وهو القيادي مصطفى رمضان مرسي جمعة، بإحدى الشقق السكنية بمحافظة الإسكندرية.

وأضاف أن المعلومات أكدت تورط المتهم، الذي يعمل مدرساً، ويقيم في الفيوم، في تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية وإصدار التكليفات لكوادر لجان العمليات النوعية بمحافظة الفيوم لتنفيذ عمليات عدائية ضد ضباط وأفراد الشرطة بدائرة المحافظة.

وقال إن المتهم شارك في اقتحام مركز شرطة سنورس والهجوم على نقطة شرطة قارون وشرطة النزلة وتفجير مركز يوسف الصديق، وإطلاق أعيرة نارية تجاه قصر قارون السياحي، وإطلاق الأعيرة النارية على مبنى محكمة سنورس الجزئية، ووضع عبوة متفجرة بميدان الحواتم ببندر الفيوم، أسفر عنها وفاة طفلة ووضع عبوة متفجرة أمام مصنع النسيج نتج عنها مقتل شخصين.

وأضاف المصدر أنه حال مداهمة القوات للشقة التي كان يختبئ بها حاول المتهم الهروب من خلال القفز على إحدى الشرفات المجاورة، إلا أنه فقد توازنه وسقط من شرفة المسكن فلقي مصرعه في الحال.

وقال إنه بتفتيش الشقة عثر على طبنجة و9 طلقات من ذات العيار، وفرد خرطوش محلي الصنع و3 طلقات من ذات العيار، ومجموعة من الهواتف المحمولة والأوراق التنظيمية الخاصة بجماعة الإخوان.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا