• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

العين يحرز برونزية غرب آسيا للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

العين (الاتحاد)

أحرز نادي العين للثقافة والشطرنج ونادي الاتصالات العراقي، الميداليات البرونزية في بطولة أندية غرب آسيا للسيدات للشطرنج التي نظمها الاتحاد الملكي الأردني برعاية الاتحاد الآسيوي.

حضر حفل الختام وشارك في تتويج الأندية الأبطال الدكتور سامي المجالي رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالمملكة الأردنية، وهشام الطاهر، الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج، والمهندس أحمد جرادات نائب رئيس الاتحاد الملكي الأردني.

وألقى هشام الطاهر كلمة الاتحاد الآسيوي للشطرنج في بداية الحفل نقل فيها إلى الحضور، تحيات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج وتوجه بالشكر إلى النادي الملكي الأردني على الاستضافة، مؤكدا أن الأردن من أنشط دول غرب آسيا من حيث تنظيم البطولات الآسيوية، وأوضح أن الاتحاد الآسيوي بصدد زيادة الأنشطة والندوات والدورات التدريبية في كافة المجالات المتعلقة باللعبة من دورات تأهيل وصقل المدربين والحكام والمنظمين وقام بسرد البطولات القارية لهذا العام، وذكر في معرض خطابه أن الشطرنج من أكثر الألعاب الرياضية التي تلائم خصوصية الإناث وثمن تألق لاعبات أندية الدول العربية في منطقة غرب آسيا واحتكارهن للمراكز الأولى في البطولة.

كما ألقى رئيس وفد نادي العين المستشار محمد الزرعوني كلمة الوفود المشاركة، أشاد فيها بالتنظيم المثالي وكرم الضيافة العربية، وأكد أن البطولة تعد فرصة جيدة لتلاقي فتيات دول غرب آسيا واكتساب خبرات وصداقات تدعم القيم الرياضية النبيلة، وأشاد بقوة المنافسات بين لاعبات مختلف الأندية. وتوج النادي الملكي الأردني بلقب البطولة برصيد 14 نقطة بينما جاء المحافظة السوري في المركز الثاني برصيد 11 نقطة ثم ناديا العين والاتصالات العراقي في المركز الثالث بعد تساويهما في النقاط برصيد 9 نقاط مع أفضلية في كسر التعادل لمصلحة الفريق العراقي.

وأضاعت لاعبات العين فرصة الفوز في الجولة الأخيرة مع النادي الملكي الأردني الذي فاز بنتيجة 3/1 وهي الخسارة الوحيدة لهن في البطولة بعد فوزه في ثلاث مباريات وتعادلهن في ثلاث، وحققت لاعبة العين وافية المعمري تفوقاً واضحاً وكانت الأقرب للفوز ولكن منافستها الدولية الأردنية بشرى الشعيبي نجحت في اقتناص نقطة المباراة وكان بإمكان لاعبة العين وديمة الكلباني التعادل في لقائها مع الدولية الأردنية رزان الشعيبي، خاصة بعد وصول المباراة إلى نهاية أفيال متعاكسين اللون، وهو تعادل نظري، ولكن وديمة فاجأت المتابعين بالاستسلام بالخسارة. واستفاد نادي الاتصالات العراقي من الخسارة الوحيدة لنادي العين، حيث فاز الاتصالات العراقي بنتيجة 4/0 على النادي الرياضي الفلسطيني ليلحق الاتصالات العراقي بالعين ويقتسمان الميداليات البرونزية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا