• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

المزروعي: خطة لإنشاء منطقة حرة في مطار أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2007

كشف سعادة خليفة المزروعي، رئيس لجنة الإشراف على توسعات مطار أبوظبي الدولي، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات أبوظبي: أن الشركة تدرس إقامة منطقة حرة في مطار أبوظبي.

وقال المزروعي في تصريحات لـ (الاتحاد) إن إقامة منطقة حرة في المطار من شأنها أن تساهم في تحسين خدمات الشحن وتخزين البضائع. وأكد أن الشركة ستقوم بفتح الباب أمام القطاع الخاص لتقديم بعض الخدمات مثل صيانة المطارات والتشغيل الأرضي وخدمات الشحن وغيرها. واشار المزروعي الى ان الشركة السنغافورية باشرت مهام إدارة وتشغيل مطار أبوظبي الدولي رسميا مشيرا إلى سعي الشركة للارتقاء بالخدمات المقدمة بما يتوافق مع التطور والازدهار الاقتصادي الذي تشهده الإمارة.

وقال المزروعي إن توسعة مطار أبوظبي ترفع قدرته الاستيعابية إلى 50 مليون مسافر عام .2055 وأضاف - خلال موجز قدمه في الجلسة المخصصة لمناقشة قضايا النقل والمناطق الاقتصادية الخاصة في ختام ملتقى ابوظبي الاقتصادي أمس- أن المخطط التطويري الرئيسي لمشروع توسعة مطار أبوظبي الدولي يتضمن إنشاء 80 بوابة للطائرات عند اكتمال مراحله الأخيرة. ولفت المزروعي إلى أن المرحلة الأولى للمشروع من المتوقع أن تنتهي عام 2010 لاستيعاب 20 مليون مسافر من خلال 50 بوابة للطائرات. وأوضح أن توسعة المطار في المراحل اللاحقة وفقا لمخططه التطويري تعتمد على النمو المتوقع لحركة السياحة في إمارة أبوظبي بعد عام .2010

وذكر المزروعي أنه تم تخصيص الأرض المجاورة لمنشآت الشحن الجديدة لاستخدامها كقاعدة للأنشطة التجارية المصاحبة للتوسعات مثل المناطق الحرة وستستمر منشآت الصيانة في التمركز في الجهة الجنوبية من المطار الحالي. ولفت إلى أن المخطط الرئيسي خصص أرضا لمواجهة أي نمو مستقبلي في عمليات الشركات الأخرى التي تتخذ من المطار منطلقا لعملياتها مثل شركة طيران ''رويال جت'' وشركة طيران أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال