• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

سلطان بن طحنون: سياحة أبوظبي محفز أساسي لاستثمارات القطاع الخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2007

صالح الحمصي - عبدالحي محمد -

ريم البريكي:

أكد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة أن إنشاء هيئة أبوظبي للسياحة في سبتمبر 2004 يعتبر مؤشرا على بداية مرحلة جديدة لهذا القطاع في الإمارة، مشيرا إلى أن الهيئة تضطلع بمهام واسعة تتضمن تسويق أبوظبي كوجهة سياحية وتطوير البنى التحتية، وتتولى أيضا شؤون التراخيص السياحية وتصنيفاتها، الأمر الذي يتيح لنا كل الأدوات اللازمة لتنظيم قطاع السياحة في أبوظبي وتطويره بشكل فعال ومنسجم.

وأضاف في كلمته التي ألقاها في جلسة ''استراتيجية السياحة في أبوظبي'' في اطار فعاليات اليوم الثاني والأخير لمنتدى أبوظبي الاقتصادي الذي اختتم اعماله امس في قصر الامارات ان الهيئة ومن خلال هذه المهام تقوم بدور المنظم الرئيسي لأعمال المستثمرين، وتلعب دور المحرك الأساسي في تحفيز وتشجيع استثمارات القطاع الخاص في قطاع السياحة من خلال عقد شراكات استثمارية.

وقال معاليه ''استطعنا خلال السنتين الماضيتين تأكيد إمارة أبوظبي كوجهة سياحية عالمية، خاصة في الأسواق الأوروبية الرئيسية. ويتمثل هدفنا في مضاعفة عدد نزلاء الفنادق ليبلغ سنويا 3 ملايين سائح في عام .2015 ولمواكبة الزيادة المتوقعة في عدد السياح، سيتوجب علينا مضاعفة عدد الفنادق في الإمارة''.

وأشار في هذا الصدد الى ما يشهده مطار أبوظبي الدولي حاليا من توسعة بقيمة 5,7 مليار دولار تحسبا للزيادة المرتقبة في عدد السياح، ويتمثل المشروع في مضاعفة مساحة المطار الحالية وتزويده بمرافق جديدة قادرة على استيعاب 20 مليون مسافر مع حلول سنة 2010 و50 مليون مسافر عند اكتمال مشروع التوسعة. كما يضم المشروع إنشاء مبنى رفيع المستوى خاص بشركة الاتحاد للطيران وهي الناقل الوطني لدولة الإمارات، وهي كما تعلمون واحدة من أسرع شركات الطيران تناميا وتطورا في العالم، حيث استطاعت منذ إنشائها سنة 2003 تأسيس شبكة رحلات تغطي 38 وجهة في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال