• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

خطط لإنشاء منطقة حرة بمطار أبوظبي وميناء صناعي في المصفح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 فبراير 2007

اختتم ملتقى أبوظبي الاقتصادي الذي بدأت فعالياته أمس الأول تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فعالياته أمس حيث سلط المشاركون الضوء على مجموعة من المواضيع في 9 جلسات.

وكشف سعادة خليفة المزروعي، رئيس لجنة الإشراف على توسعات مطار أبوظبي الدولي، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات أبوظبي، عن أن الشركة تدرس إقامة منطقة حرة في مطار أبوظبي. وقال المزروعي في تصريحات لـ(الاتحاد) على هامش الملتقى، إن إقامة منطقة حرة في المطار من شأنه أن يسهم في تحسين خدمات الشحن وتخزين البضائع.

وأكد أن الشركة ستقوم بفتح الباب أمام القطاع الخاص لتقديم بعض الخدمات مثل صيانة المطارات والتشغيل الأرضي وخدمات الشحن وغيرها.

من جانبه، قال سعادة أحمد سعيد الكليلي، العضو المنتدب لشركة أبوظبي للموانئ، إن الشركة تدرس إقامة ميناء صناعي متخصص في منطقة المصفح وأضاف: إذا وجدنا أن هناك حاجة لإقامة الميناء الصناعي فلن نتردد في إنجازه.

وناقشت جلسات الملتقى مبادرة إعادة هيكلة الحكومة، واستراتيجية وسياسات الخصخصة وخطط توسعة الطاقة الإنتاجية للنفط الخام والغاز، والصناعات والعقارات والسياحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال