• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  10:15    "الوطني للأرصاد" يتوقع انكسار الحالة الجوية غدا        10:17     عشرات الآلاف من الإندونيسيين يحتجون على قرار ترامب بشأن القدس     

إصابة امرأة بانفجار طرد مفخخ في لندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2007

عواصم- وكالات الأنباء: أعلنت الشرطة البريطانية أن امرأة أصيبت بجروح طفيفة في انفجار طرد صغير في وسط لندن صباح أمس، في وقت اعتقلت السلطات الغسبانية مغربيا يشتبه في انتمائه لتنظيم القاعدة.

وقالت الشرطة البريطانية: إن رسالة ملغومة انفجرت في مكتب بلندن مما أسفر عن إصابة موظفة، ووقع الانفجار في مكتب قائم فوق متاجر في شارع فيكتوريا الذي يصل محطة فيكتوريا بدير وستمنستر حيث توجد مقار عدد من الوزارات، وتحدث رجال الإسعاف عن رسالة مفخخة، لكن الشرطة لم تؤكد ذلك، ويوجد مقر شرطة اسكتلنديارد على بعد أقل من 200 متر من المبنى حيث حصل الانفجار.

وقال متحدث باسم الشرطة: ''تم الاتصال بنا حوالي الساعة 9,40 (محلية وت غ) بعد تلقي معلومات عن انفجار طرد في مكتب في شارع فيكتوريا''، واضاف ''حصل انفجار، ونقلت موظفة الى المستشفى مصابة بجروح طفيفة''.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية الاسبانية أن المغربي مبارك الجعفري الذي ''يشتبه في علاقاته مع القاعدة'' وصدرت مذكرة توقيف دولية بحقه سلمها المغرب اعتقل في شمال شرق اسبانيا، وأوضحت الوزارة في بيان لها أن ''الجعفري يشتبه في انتمائه الى خلية إرهابية تعمل لخدمة القاعدة والجماعة السلفية للدعوة والقتال، مكرسة لتجنيد متطوعين للجهاد في المغرب والعراق والجزائر''، واضاف البيان أن هذه المجموعة الارهابية التي يشتبه في انتمائه اليها ''قد تكون قامت منذ مايو بتحركات لارسال 32 انتحاريا الى العراق لشن هجمات انتحارية وللتخطيط لعمليات داخل المغرب''.

ومن أجل تدريب هؤلاء المتطوعين كانت تستخدم هذه المجموعة ''معسكرات تدريب تابعة للجماعة السلفية للدعوة والقتال الجزائرية''، واعلنت السلطات الاسبانية أن مبارك الجعفري قد يكون قام بتدريبات في 2001 في معكسرات تشرف عليها القاعدة في افغانستان. وستتم احالته الى قاض من المحكمة الوطنية، ابرز هيئة جزائية اسبانية، مخولة النظر في قضايا الارهاب.

وفي باريس، قالت الشرطة الفرنسية، إنها ألقت القبض على 13 شخصا يعتقد أنهم أعضاء في حزب العمال الكردستاني للاشتباه في ضلوعهم في غسل أموال و''تمويل الإرهاب''. واعتقل 12 تركيا واسترالي واحد جميعهم من أصول كردية في ضواح متفرقة من باريس صباح أمس للاشتباه في ''ارتباطهم بآثمين فيما يتصل بمهام إرهابية وتمويل إرهاب وغسل أموال في جماعة منظمة تتطلع لتمويل الإرهاب''.