• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

هجن الإمارات تبحث عن إنجاز بميدان النعيرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 أكتوبر 2015

عبدالله عامر (أبوظبي)

تستعد هجن الإمارات للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الثانية، أولمبياد الخليج، والظهور بمستوى يعكس قيمة الرياضة التراثية في الدولة بشكل خاص، ومواصلة تحقيق الإنجازات الإماراتية في كافة المهرجانات والبطولات على المستوى الخليجي.

وتشارك هجن الإمارات في الدورة في جميع الأشواط المقررة للفئات وهي «اللقايا»، و «الإيذاع»، و «الثنايا»، و«الحول والزمول»، وتأتي المشاركة الإماراتية لأول مرة بعد قرار اللجنة الأولمبية الخليجية بإدراج رياضة سباقات الهجن من ضمن الألعاب في الدورة، ويرأس اللجنة التنظيمية لسباقات الهجن معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، وكانت اللجنة قد فازت بجائزة اللجنة التنظيمية المتميزة على مستوى اللجان التنظيمية الخليجية لعام 2013، والتي عكست الدور الكبير الذي تقوم به في سبيل الحفاظ على هذا الموروث الشعبي وغرسه في نفوس الأجيال.

في الوقت نفسه، أكملت اللجنة السعودية للهجن اختيار المطايا التي ستمثل السعودية المنافسات وذلك على ميدان الملك فهد بمحافظة النعيرية والتي تقام يومي السبت والأحد المقبلين، بمشاركة جميع الدول الخليجية. وبلغ عدد الهجن السعودية 80 مطية، وسيتم تطبيق الشرائح الإلكترونية التي تحتوي على معلومات مالك الهجن وسنها وكذلك الدولة التي تتبع لها وإذا ما كان هناك عقوبة عليها مما يسهل على المنظمين معرفة الهجن وتصنيفها بعد الانتهاء من إجراءات دخولها عبر المنافذ. وتخضع الهجن الفائزة بالمراكز الأولى لفحص المنشطات، وسيكون السباق مكون من ثمانية أشواط (أربعة أبكار وأربعة قعدان ) وسيكون لها جوائز محددة بثماني ميداليات ذهبية وثماني فضيات وثماني برونزيات حيث تم تجهيز الميدان من جميع النواحي وتحسين المنصة الرئيسة وإنهاء كافة الترتيبات لاستقبال كافة الأشقاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا