• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

165 قتيلاً وجريحاً عراقياً بسيارات مفخخة واعتداءات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2007

بغداد - ''الاتحاد''، وكالات الأنباء: أكدت الشرطة العراقية أن 18 عراقيا قتلوا وأصيب 102 آخرون أمس إثر انفجار سيارتين مفخختين ببغداد مبينة ان شاحنة صغيرة محملة بحنطة يقودها انتحاري انفجرت أمس قرب محطة تعبئة وقود البياع بمنطقة السيدية ما أسفرعن مقتل 10 عراقيين وإصابة 62 آخرين. كما انفجرت سيارة مفخخة ثانية بشارع الصناعة قرب مستشفى العلوية للأطفال في حي الأمانة ما أدى لمقتل 8 عراقيين وإصابة 40 آخرين.

وأبلغ مصدر في الشرطة أن سيارة مفخخة ثالثة انفجرت أمس في منطقة الشيخ عمر وسط العاصمة بغداد ما أسفر عن مقتل 7 عراقيين وإصابة 11 آخرين. كما انفجرت عبوة قرب الجامعة المستنصرية شرق بغداد موقعةقتيلا و 3 مصابين. كما قتل آخر إثر سقوط قذيفة هاون في منطقة باب الشيخ الشعبية وسط بغداد. وقتل 5 أشخاص على الأقل وأصيب 15 آخرون بانفجار سيارة مفخخة في منطقة النهضة الصناعية وسط بغداد. وتلقى مستشفى ابن النفيس جثة فتاة (25 عاما) قتلت بالرصاص في حي العامل. وفي كركوك، أعلن النقيب محمد جاسم من شرطة المدينة ''مقتل اثنين من العمال وإصابة آخر في هجوم مسلح استهدف سيارة تقلهم على الطريق الرئيسي''. وفي الموصل، أعلن العقيد عبد الكريم الجبوري من الشرطة إصابة معاون محافظ نينوى ليث العثمان وثلاثة من حراسه بانفجار عبوة استهدفت موكبه في حي الزراعة. وقالت الشرطة العراقية إن مسلحين قتلوا باسم عبد الحسين مدير النقل البري في وزارة النقل بإطلاق الرصاص من سيارة مارة في وسط بغداد. وذكر مصدر أمني أن مسلحين قتلوا شرطيا وأصابوا آخر في السماوة جنوبي بغداد بينما ذكرت الشرطة ومصادر مستشفيات أن الشرطة اشتبكت مع مسلحين وسط الموصل ما أسفرعن إصابة خمسة مدنيين. وذكر شهود في منطقة الأعظمية شمال بغداد أن اشتباكات تدور قرب جامع أبي حنيفة النعمان بين مسلحين تابعين لإحدى الميليشيات وأهالي الأعظمية ذات الغالبية السنية. من جهته أعلن الجيش الأميركي أمس في بيانين منفصلين، مقتل اثنين من جنوده وإصابة اثنين آخرين في العراق. وأفاد البيان الأول بمقتل جندي أميركي تابع لقوة مهام البرق في ديالى بينما كان يقوم بعمليات عدائية. وأكد بيان ثان مقتل جندي آخر أمس الأول لتعرض مركبته لانفجارعبوة بدائية عندما كان يقوم بدورية شمال بغداد مشيرا الى أن جنديين أميركيين آخرين أصيبا في الحادث. وبالتوازي أعلنت وزارة الدفاع البريطانية ان جنديا بريطانيا قتل أمس في العراق بانفجار قنبلة لدى مرور دوريته بالقرب من القنصلية الأميركية في البصرة. وذكرت ان دورية قتالية روتينية بريطانية تعرضت للهجوم في وقت مبكر من صباح أمس في حي العشار بمدينة البصرة بجنوب العراق.

الى ذلك اعلن الجيش الأميركي أن قوة مشتركة مع الجيش العراقي شنت حملة مداهمات واسعة بضواحي مدينة المقدادية اسفرت عن اعتقال 17 إرهابيا و22 مشتبها بهم وتم نقلهم الى قاعدة أميركية ببعقوبة.

من جانبها اعلنت وزارة الدفاع العراقية امس ان قواتها قتلت 22 ارهابيا واعتقلت 61 اخرين في عملية عسكرية طالت الرمادي ومناطق اخرى بالانبار والموصل خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.