• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الاجتماع الأول للجنة الوطنية للانتخابات يدعو بالشفاء العاجل لخليفة

قرقاش: برنامج رئيس الدولة لتعزيز الدور «الوطني» يحقق مشاركة أوسع لأبناء الوطن في رسم مستقبل الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 فبراير 2014

أبوظبي (وام) - ترأس معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، الاجتماع الأول للجنة الوطنية للانتخابات.

وتمنت اللجنة في بداية اجتماعها الشفاء العاجل لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، داعية له بدوام الصحة وموفور العافية.

حضر الاجتماع، معالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم، ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة، ومعالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل، ومعالي حمد عبد الرحمن المدفع أمين عام شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة، والدكتور المهندس علي محمد خوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية، والفريق سيف عبد الله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، ونجلاء محمد العور ممثل وزارة شؤون مجلس الوزراء، وطارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور سعيد محمد الغفلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي.

وأكد معالي الدكتور أنور قرقاش أن عملية التحديث السياسي تعد جزءاً مهماً من التنمية المتوازنة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقوم على التدرج من خلال خطوات محددة يتم على أساسها تحديد كل خطوة والبناء عليها، بحيث يمكن هذا التدرج من إيجاد ثقافة انتخابية تعزز المكتسبات وتعمق الولاء الوطني.

ونوه معاليه بأن دولة الإمارات تسير وفق برنامج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لتعزيز دور المجلس الوطني، مستفيدة من دروس كل خطوة لتحقيق مشاركة أوسع لأبناء الوطن في رسم مستقبل وطنهم، حيث إن الانتخابات الأولى والثانية أسهمت بشكل فعال في ترسيخ الثقافة السياسية لدى أفراد المجتمع.

وقال معاليه إن تميز التجربة الانتخابية في الإمارات وبجميع المجالات المتعلقة بسير العملية الانتخابية انعكس إيجابياً على برنامج المشاركة والتمكين، ومثّل دافعاً قوياً لتطوير العملية السياسية، كما أن التجربة الانتخابية شكلت تجسيداً حقيقياً لبرنامج التمكين الذي أطلقه صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، الذي يتمثل في إرساء قيم الشورى والمشاركة وترسيخ حقوق الإنسان السياسية والمدنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض