• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  06:10    وكالة الأنباء السعودية :التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن روسيا تجلي موظفي سفارتها ورعاياها من العاصمة صنعاء        06:11    وكالة الأنباء السعودية:التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن طائرة روسية غادرت مطار صنعاء وعلى متنها موظفو السفارة الروسية    

"دفاع مدني رأس الخيمة" يتعامل مع 76 حادثاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2007

رأس الخيمة - نجلاء أبو القاسم:

ارتفع عدد الحوادث التي تلقت إدارة الدفاع المدني برأس الخيمة بلاغات بشأنها بداية العام الجديد لتصل الى 76 حادثاً.

وقال محمد جابر مدير إدارة الدفاع المدني بالإنابة ورئيس قسم الحماية المدنية: لقد ازداد عدد الحوادث في تلك الأيام كونها أيام إجازات ومهرجانات، فعطلة الربيع ومهرجان عوافي من أهم أحداث هذا الشهر فتزداد حركة أهالي الإمارة، لذلك تم تكثيف جهودنا لمواجهة أي حادث ومن أي نوع. وأضاف: إن إدارة الدفاع المدني تستطيع أن تغطي من 4 الى 5 حوادث في الوقت نفسه.

وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني بأن الإدارة تمكنت من تغطية 8 حوادث ناتجة عن تدهور سيارات ودراجات نارية و 9 حوادث ناتجة عن الحرائق في المنازل و 25 حادث نقل مرضى مصابين بالسكري والضغط وتصلب الشرايين والقلب وبعض المرضى المصابين في الحوادث المرورية، وأكد على أن هذه المهمة ليست من ضمن مهام الدفاع المدني بل هي من مسؤوليات المستشفيات وعلى الرغم من ذلك نقوم بها لأنها مهام إنسانية.

وتمكن رجال الدفاع المدني من السيطرة على حادث الطائرة الكويتية التي تعرضت لعطل فني أدى الى حريق في مقدمتها و 18 حادث تصادم نتج عنه اشتعال في المراكب، وكون لدينا كافة معدات الشد والرفع والسحب نتولى الحوادث الناتجة عن التصادم و 15 حادثاً ناتج عن احتراق محال تجارية ومطاعم وكافتيريات وكابلات كهربائية.

وأكد محمد جابر ان أولويات الدفاع المدني تكمن في حماية الأرواح والممتلكات من جميع المخاطر لذلك نحن لا نكتفي أبداً بالمعدات التي لدينا مهما كانت كافية فنطالب دائماً بالمزيد وبأحدث الأدوات والمعدات المتخصصة في الإسعاف والإنقاذ والإطفاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال