• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كوزمين: الأهلي تفوق على نفسه

ليما ينسخ تجربة «ليفاندوفسكي» بالهدف العاشر لـ«الفرسان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 أكتوبر 2015

مراد المصري (دبي)

ضرب البرازيلي رودريجو ليما بقوة مسجلاً ثنائية قادت الأهلي لتحقيق فوز مضاعف على النصر ليلة أمس الأول في الجولة الثالثة من كأس الخليج العربي لكرة القدم، بعدما تقدم الفريق إلى صدارة الترتيب رفقة الوصل برصيد 7 نقاط، وأزاح منافساً مباشراً على بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وجاء نجاح ليما لافتاً، حيث فرض اللاعب نجوميته هذا الموسم، ووصل بعدد أهدافه بهذه الثنائية إلى 10 في 8 مباريات متتالية خاضها الفريق في جميع المسابقات هذا الموسم، حيث سجل ثنائية في مرمى الفجيرة بالجولة الأولى للدوري، ثم سجل هدفاً في مرمى الظفرة، فيما كان قد سجل هدفين في المباراتين السابقتين في كأس الخليج العربي قبل أن يضيف هذه الثنائية، وسجل الأهداف الثلاثة الماضية للأهلي في مسابقة دوري أبطال آسيا، سواء بمرمى الهلال السعودي في ذهاب نصف النهائي، أو نفط طهران الإيراني ذهاباً وإيابا في ربع النهائي.

ونسخ ليما المسيرة الناجحة للنجم العالمي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي يواصل تسجيل الأهداف بشكل مستمر في المسابقات المحلية والأوروبية مع بايرن ميونيخ، حيث سجل 12 هدفاً متتالياً في مختلف المسابقات وبات ظاهرة عالمية وأوروبية، فيما أثبت ليما نفسه كظاهرة محلية وآسيوية.

وأشاد الروماني أولاريو كوزمين، مدرب الأهلي باللاعب الذي انتقل الصيف الحالي قادماً من صفوف بنفيكا البرتغالي، وقال: «إنه لاعب مميز بكل ما تحمل الكلمة من معنى، قائد في أرضية الميدان، ويساهم بدفع اللاعبين وتحفيزهم بفضل احترافيته، والأسلوب الذي يتعامل فيه في حياته الشخصية، إنه مثال إيجابي للاعبين الشباب، يجب أن يتعلم اللاعبون من هذه النوعية». وتابع: «الكرة الإماراتية احتاجت لاعبين مثل جرافيتي يعتبرون مثالاً إيجابياً، وحالياً ليما على نفس المستوى».

وأكد كوزمين أن الأهلي تفوق على نفسه في المباراة، من خلال تخطي اللاعبين لقدراتهم واللعب بروح وعزيمة كبيرة، وهو أمر إيجابي، خصوصاً من الناحية المعنوية، نظراً لخوض المباراة في ظل غيابات عديدة، ومواجهة أحد أفضل الفرق في الدوري، الخصم امتلك إمكانيات فردية خطيرة، لكننا نجحنا بخلق فرص أكثر للتسجيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا