• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

علاج طلبة المدارس الحكومية بالمراكز الصحية القريبة من مساكنهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2007

رأس الخيمة - مريم الشميلي:

قررت وزارة الصحة بالتعاون مع منطقة رأس الخيمة التعليمية دمج خدمات الرعاية الصحية الأولية لعلاج طلاب المدارس الحكومية مع بداية الفصل الدراسي الثاني بناء على توجيهات وزارة الصحة.

وفي هذا الاطار سيتم علاج طلاب المدارس في المراكز الصحية القريبة من اماكن سكنهم أي المركز الصحي المسجل عليه الطالب وأسرته في جميع الاوقات صباحا ومساء وذلك بموجب ''بطاقة الطالب'' والتي تحتوي على اسم الطالب والمدرسة والسنة الدراسية.. واسم المركز الصحي المسجل عليه الطالب واسرته بالاضافة الى ذلك ارفاق صورة الطالب بالبطاقة مع ختم المدرسة عليها، واعتماد البطاقة من ادارة المدرسة والرقم الصحي الخاص به.

الى جانب ذلك يمكن معاينة وعلاج أي طالب يحتاج لرعاية صحية اثناء الدوام الرسمي في المركز الصحي الاقرب للمدرسة، اضافة الى امكانية التحويل من قبمل الممرضة او رسالة من المدرسة لعلاج الطالب اثناء اليوم الدراسي في الحالات الطارئة فقط. وقال عبدالله حماد نائب مدير منطقة رأس الخيمة التعليمية ان الخطة تستهدف تعزيز وتطوير خدمات الصحة المدرسية لتقديم افضل الخدمات لأبنائنا الطلبة مع الحفاظ على أوقاتهم وتجنب ترك اليوم الدراسي في الحالات التي لا تستدعي ذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال