• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سلطان بن زايد يشهد محاضرة حول استراتيجيات تقوية عظام خيول القدرة

الأمطار توقف السباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كلم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 مارس 2016

بوذيب (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، أمس في ميادين قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم، منافسات السباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كلم (نجمة واحدة) والذي يأتي ضمن سباقات احتفالية كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للقدرة لمسافة 240 كلم، في إطار مهرجان سموه الدولي العاشر للفروسية، بتنظيم من نادي تراث الإمارات واتحاد الفروسية ويستمر حتى السبت المقبل.

ويشكل السباق التأهيلي الدولي أهمية خاصة للفرسان والفارسات والإسطبلات المشاركة، بحيث يمكّنها ذلك من المشاركة في كافة السباقات الدولية، كما يدعم جهود الفرسان ويكسبهم المزيد من الخبرات والتجارب والمهارات، لدخول عالم المنافسات الكبيرة.

وشارك في السباق 48 فارسا وفارسة، وهو مخصص للخيول من أعمار 6 سنوات فما فوق، خاضوا ثلاث مراحل، الأولى لمسافة 40 كلم، والثانية 24 كلم، والثالثة لمسافة 16 كلم، بسرعة حدها الأدنى 12 كلم والأعلى 16 كلم في الساع، وأقيمت المرحلة الأولى تحت الأمطار القوية والغزيرة التي هطلت على موقع الحدث بصورة مفاجئة، وانعكست سلبا على موقع السباق، حيث أعاقت حركة الفرسان والخيول، وقررت اللجنة العليا المنظمة، توقف السباق حفاظا على سلامة الفرسان وخيولهم.

وأكد المشاركون في السباق تقديرهم لكل ما قدمته لهم قرية بوذيب وكوادرها ومدربوها ولجانها الفنية على مستوى التدريب، وكذلك على مستوى المرافق والميادين والمسارات الممهدة والتجهيزات بمواصفات عالمية، ما أسهم في تحقيق مشاركتهم بامتياز، واكتساب المزيد من الخبرات والتعرف إلى أصول وقواعد رياضة القدرة وقوانينها، في أجواء صحية وتآلف يؤكد أن قرية بوذيب هي بيت للجميع، مؤكدين تواصلهم مع مختلف الفعاليات والنشاطات التي ستقام خلال موسم القدرة للنادي 2015 - 2016، نظراً لما يجدونه من تسهيلات وتوجيهات وتقنيات فنية تسهم في المحافظة على سلامة ولياقة خيولهم وتثري تجربتهم بكل ما هو مفيد وممتع في رياضة التحمل.

وعبّر الفارس لاكسمان سنج شير سنج، عن تقديره لكافة التسهيلات التي قدمها له الكادر الفني في قرية بوذيب العالمية للقدرة، واضاف ما سهل مشاركتي بنجاح وتميز رغم الظروف الجوية الصعبة، للانطلاق نحو بطولات وسباقات وبرامج بوذيب المستقبلية، موجها الشكر لسمو راعي المهرجان، وحرصه على لقاء الفرسان المشاركين، حيث تشرفنا جميعا بلقاء سموه، والاستفادة من أفكاره السديدة لجانب رياضة الفروسية، وقوانينها الجديدة التي وجه بها سموه للارتقاء بهذه الرياضة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا