• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

محطة لإرساء القوارب في ياس مارينا

أول معرض للقوارب المستعملة في أبوظبي يختتم فعالياته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 أكتوبر 2015

رشا طبيلة

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت أمس الدورة الأولى من معرض القوارب المستعملة والرياضات المائية في ياس مارينا، الحدث الأول من نوعه في أبوظبي. وشارك في المعرض 70 عارضاً قدموا قوارب مستعملة تنتمي لمجموعة كبيرة من الشركات المصنعة وزوارق ترفيهية، ودراجات ومعدات للرياضات المائية، كما قام عارضون بمشاركة تجاربهم وتقديم ورش عمل تفاعلية لإفادة زوار المعرض. وشمل المعرض 45 قارباً وزورقاً يتراوح حجمها من 6 إلى 34 متراً داخل الماء، فيما تم عرض 12 قارباً و4 دراجات مائية على المقطورات.

واستقبلت ياس مارينا حوالي 3,000 زائر انضموا إلى الحدث الذي بيع خلاله 6 قوارب وزورق بقيمة تجاوزت الـ 3 ملايين درهم.

كذلك أعلنت ياس مارينا عن وضع حجر الأساس تمهيداً لإنشاء منطقة بريدة لإرساء القوارب على أن يتم الانتهاء منها أواخر عام 2016.

وستضم هذه المنشأة المزودة برافعة متنقلة بقدرة 100 طن ورصيف إنزال وورش صيانة بحرية، 150 موقعاً لإرساء القوارب بحجم 8 إلى 12 متراً تبعد مجرد مسافة قصيرة بالسيارة عن المرسى.

وقال سيدريك لو ريست، المدير العام لياس مارينا: «شهدنا طلبات متزايدة لتوفير حلول إرساء بأسعار معقولة، وبخاصة للقوارب بحجم 8 إلى 12 متراً. وفي الوقت الحاضر، لا تتوفر أية منطقة إرساء، فقد تم تأجيرها بالكامل على مدار العام، ولذلك أردنا تقديم المزيد من الخيارات لأصحاب القوارب في أبوظبي، وعمدنا إلى تقديم مجموعة حزم للإرساء تُتاح على أساس سنوي أو على مدى قصير».

وشهد الحدث مشاركة الراعي البلاتيني «Captain’s Club» الذي زود الزوار بمعلومات حول برنامج عضوية القوارب لكل من الملاك الجدد والملاك ذوي الخبرة. كذلك استقبل النادي الخاص عدداً من الأعضاء الجدد خلال عطلة نهاية الأسبوع. ووفر المعرض أنشطة لهواة القوارب والمبتدئين على حد سواء، حيث شملت أبرز فعاليات عطلة نهاية الأسبوع بث إذاعة «راديو 2» مباشرة من قلب الحدث على متن القارب التركي الخشبي «ذا جوليت» من شركة أزور مارين بالإضافة إلى احتفال «Captain’s Party» في ستارز اند بارز. وقد استطاع عشاق المغامرات ممارسة هواية التزلج على الماء مع الشركة المتخصصة بتوفير لوازم الرياضات المائية EYWOA، التي انضمت مؤخراً إلى قائمة المستأجرين في ياس مارينا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا