• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

محمد بن زايد يؤكد الحرص على توفير كافة الإمكانات لرفع كفاءة المؤسسات التعليمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2007

استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بقصر البحر مساء أمس معالي لي شيان وزير التجارة والصناعة السنغافوري يرافقه وفد أكاديمي يمثل المؤسسات التعليمية والتربوية بسنغافورة بحضور معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم.

ورحب سموه بالوزير الضيف والوفد المرافق. مشيدا سموه بتطورعلاقات التعاون وحرص قيادتي البلدين على تنميتها. منوها سموه بأهمية الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في كلا البلدين والتي من شأنها تفعيل جوانب التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك. وأشاد سموه بالتجارب الناجحة التي حققتها سنغافورة لاسيما في قطاعات التعليم والتدريب والصناعة والاقتصاد مؤكدا حرص دولة الإمارات على الاستفادة من هذه الانجازات التي أسهمت في تبوء سنغافورة موقعا اقتصاديا وعلميا متميزا على الساحة العالمية. جرى خلال اللقاء استعراض الجهود الكبيرة التي تقوم بها دولة الإمارات للنهوض بالتعليم وتطويره والدعم الذي يحظى به من القيادة العليا في الدولة من أجل تطبيق أفضل المعايير والبرامج في الميدان التعليمي والتربوي للوصول إلى المستويات العالمية في إعداد أجيال المستقبل لمواكبة مستجدات الحاضر ومواجهة التحديات المقبلة.

وتعرف سموه خلال اللقاء على أهم ملامح نظام التعليم في سنغافورة وبرامج تطوير المناهج التعليمية خصوصا نظم تدريب المعلمين وتأهيل الكوادر التربوية وكذلك استخدامات تقنية المعلومات في التعليم ومدى إمكانية استفادة الجهات التربوية في الدولة من هذه التجارب المتقدمة وأكد سموه حرص دولة الإمارات على تسخير كافة الإمكانيات لرفع كفاءة أداء المؤسسات التعليمية والعناية بتدريب وتأهيل الكوادر التدريسية باعتبارهم ركيزة أساسية في العملية التعليمية وتستند عليهم جهود تحسين منظومة التعليم والارتقاء بمكوناته ونوعيته. ودعا سموه الجهات المعنية لدى البلدين إلى مد جسور التعاون بشكل أوسع وتعزيزالعمل المشترك من أجل تحقيق رؤية قيادتي البلدين في الوصول بعلاقات التعاون بينهما الى آفاق أرحب.

حضر اللقاء سمو الشيخ عبدالله بن راشد المعلا نائب حاكم أم القيوين وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس هيئة مياه وكهرباء أبوظبي ومعالي الشيخ محمد بن بطي آل حامد ممثل الحاكم في المنطقة الغربية ومعالي الشيخ أحمد بن حامد المستشار الخاص لصاحب السمو رئيس الدولة وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة.

(وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال