• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

خليفة وميركل يستعرضان جهود إحياء عملية السلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2007

استقبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' بقصر المشرف بعد ظهر أمس وبحضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء المستشارة أنجيلا ميركل مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية التي تزور البلاد حاليا.

ورحب صاحب السمو رئيس الدولة بالمستشارة الألمانية متمنياً سموه لزيارتها التوفيق والنجاح بما يعزز من فرص الشراكة والتعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في كافة المجالات.وقد تبادل سموه والمستشارة الألمانية وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والمستجدات الراهنة في المنطقة خصوصا ما يتعلق منها بالقضية الفلسطينية والوضع في العراق ولبنان.

واطلع صاحب السمو رئيس الدولة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على الأفكار والرؤى التي تحملها ألمانيا خلال ترؤسها للاتحاد الأوروبي خصوصا تجاه قضايا منطقة الشرق الأوسط وما يتعلق منها بالجهود والمساعي الدولية المبذولة لإحياء عملية السلام في المنطقة.

علاقات التعاون

وحول علاقات التعاون والصداقة التي تربط البلدين أكد سموه اهتمام دولة الإمارات بتعميق وتوطيد علاقاتها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع جمهورية ألمانيا الاتحادية بهدف تطوير الشراكة واستثمار الامكانيات المتاحة والمقومات التي يتمتع بها كل من البلدين بالشكل الذي يعود بالمنفعة والمصلحة المشتركة على الجانبين.

وقال سموه: إن العلاقات بين ألمانيا ودولة الإمارات تطورت بشكل كبير خلال السنوات الماضية وذلك بفضل اتفاقيات الشراكة والتعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات منوها سموه بالزيارات الرسمية بين قيادتي البلدين والتي ساهمت بشكل كبير في تنمية وتعميق هذه العلاقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال