• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

2,8% معدل نمو الاقتصاد الكوري الجنوبي في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 أكتوبر 2015

سيؤول (د ب أ)

قال معهد هيونداي للبحوث، أمس، إنه من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الكوري الجنوبي بنسبة 2٫8 % في عام 2016 مقارنة بالعام الجاري، مدعوماً بالانتعاش التدريجي في الطلب المحلي والصادرات.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب» عن التوقعات الاقتصادية للمعهد لعام 2016 ذكره أنه من المتوقع أن يشهد رابع أكبر اقتصاد في آسيا نمواً نسبته 2٫7% خلال النصف الأول من العام المقبل، و2٫8 % خلال النصف الثاني من نفس العام.

وجاءت توقعات معهد هيونداي للبحوث لمجمل العام بزيادة قدرها 0٫3%، مقارنة بتقديراته للنمو في العام الحالي والبالغة 2٫5%. ولكنها أقل من توقعات الحكومة للنمو خلال عام 2016 التي حددتها بنسبة 3٫3%، وتوقعات صندوق النقد الدولي الذي حددها بنسبة 3٫2%.

وتوقع المعهد أن يتعافى الاقتصاد العالمي خلال عام 2016 مقارنة بهذا العام، مدعوماً بالانتعاش التدريجي للاقتصاد في الولايات المتحدة واليابان ومنطقة اليورو وغيرها من الاقتصادات المتقدمة. ووفقاً للمعهد، فمن المتوقع أن يرتفع الاستهلاك الخاص في كوريا الجنوبية بنسبة 2٫1% خلال العام المقبل مقارنة بالعام الجاري، بالإضافة إلى ارتفاع الاستثمار في مجال البناء بنسبة 3٫4%.

ومن المتوقع أن تشهد الصادرات هي الأخرى زيادة بنسبة 3٫9% على أساس سنوي خلال عام 2016، مع نمو محتمل للواردات بنسبة 3٫4%.

ورجح المعهد أن يبلغ فائض الحساب الجاري لكوريا الجنوبية 110 مليارات من الدولارات في العام المقبل، مع توقع أن تتحرك أسعار المستهلك بنسبة 1٫2% على أساس سنوي. إلا أن المعهد حذر من أن الاقتصاد الكوري الجنوبي قد يواجه بعض المخاطر السلبية مثل تباطؤ النمو الاقتصادي الصيني، وزيادة معدل سعر الفائدة في الولايات المتحدة، وأزمات النقد الأجنبي المحتملة في الاقتصادات الناشئة المصدرة للسلع الأساسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا