• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

يراقب حركة الاقتصاد في الإمارة

مؤشر «الإمارات دبي الوطني»: استمرار النمو القوي لشركات القطاع الخاص في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

أظهر «مؤشر بنك الإمارات دبي الوطني لمراقبة حركة الاقتصاد في دبي» لشهر سبتمبر الماضي، استمرار صعود مستويات الإنتاج في اقتصاد القطاع الخاص في الإمارة وساعد على ذلك النمو في الفئات الفرعية الأساسية الثلاث للنشاط التي يراقبها الاستبيان وهي قطاعات الصناعات والخدمات والتشييد والبناء والتجزئة.

وبين المؤشر، الذي يصدر شهريا عن بنك الإمارات دبي الوطني ، أن المعدلات الإجمالية لنمو النشاط التجاري والطلبات الجديدة لشركات القطاع الخاص في دبي كانت أقل من المتوسط المسجل خلال النصف الأول من العام الحالي، ما دفع هذه الشركات لأن تكون أكثر حذرا فيما يتعلق بتوظيف العاملين في شهر الماضي حيث كان التوسع الأخير في أعداد الموظفين هو الأبطأ لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة.

وأفادت نتائج دراسة المؤشر باستمرار تراجع الضغوط التضخمية في دبي وارتفعت تكاليف مستلزمات الإنتاج بأبطأ وتيرة لها منذ مايو الماضي ولم يتغير متوسط أسعار المنتجات عموما خلال الشهر.

وتعد هذه النتائج الإصدار السادس للمؤشر عن بيانات مأخوذة من دراسة شهرية للظروف التجارية في القطاع الخاص غير المنتج للنفط في دبي.

وتقدم هذه الدراسة التي يرعاها بنك الإمارات دبي الوطني والمعدة من جانب شركة أبحاث ماركيت «Markit» مؤشرا مبكرا لظروف التشغيل في دبي وتشمل الدراسة اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط في دبي مع بيانات قطاعية إضافية منشورة بخصوص قطاعات السياحة والسفر والجملة والتجزئة والإنشاءات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا