• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» ترسي عقد الاستشارات الهندسية لمركز البحوث والتطوير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

أرست ‬هيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي ‬عقد ‬الاستشارات ‬الهندسية ‬لبناء ‬مركز ‬ومختبر ‬البحوث ‬والتطوير ‬في ‬مجمع ‬محمد ‬بن ‬راشد ‬آل ‬مكتوم ‬للطاقة ‬الشمسية ‬على ‬شركة ‬ستانتيك ‬انترناشونال.

ويشمل ‬نطاق ‬الخدمات ‬الاستشارية ‬للشركة ‬على ‬الخدمات ‬اللازمة ‬لتصميم ‬وبناء ‬مختبر ‬ومركز ‬البحوث ‬والتطوير، ‬وإعداد ‬المناقصات ‬والتقييم ‬لتعيين ‬المقاول ‬المختص ‬بالمشروع، ‬لاسيما ‬الإشراف ‬على ‬الموقع ‬أثناء ‬عمليات ‬البناء. ويمثل هذا العقد المرحلة الثانية في تنفيذ مركز البحوث والتطوير، عقب انتهاء المرحلة الاستشارية الأولى، والتي تم من خلالها تحديد الاستراتيجية والمجالات البحثية وخارطة طريق تنفيذ المركز.

ويهدف المركز إلى دعم رؤية الهيئة الرامية إلى تعزيز الاستدامة في إمدادات الطاقة، وتنويع مصادر الطاقة، وخلق بيئة أعمال تشجع على الابتكار، كما يأتي تحقيقاً لاستراتيجية دبي لبناء اقتصاد قائم على المعرفة، من خلال تحسين معايير الكفاءة ودعم مبادرات الطاقة المتجددة، خصوصاً الطاقة الشمسية، فضلاً عن الأنشطة الأخرى التي تقوم بها الهيئة.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «يساهم مركز ‬ومختبر ‬البحوث ‬والتطوير في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للبحوث والتنمية في مجال الطاقة الشمسية، والشبكات الذكية، وكفاءة الطاقة والمياه، كما سيعزز من بناء القدرات في هذه القطاعات لتمكين دبي من تلبية متطلبات التنمية المستدامة في الإمارة، حيث نساهم في إنشاء منصة للإبداع والابتكار في مجال الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة، وسنعمل على تدريب الكوادر الوطنية لمواكبة ذلك».

وأضاف «يهدف المركز الى إجراء الدراسات للاحتياجات الصناعية والمجتمعية والريادة في مجال البحوث العلمية والعمل كحلقة وصل بين الباحثين والمطّورين، إضافة الى الخروج باستراتيجيات للأفكار المبتكرة المنتجة، ويضم مركزين لاختبارات الطاقة الشمسية، الأول، مخصص لتقنيات الألواح الكهروضوئية (‏PV) ‬والثاني ‬للطاقة ‬الشمسية ‬المركزة (‬CSP)‬».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا