الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«اتصال بلدية دبي» يتلقى 73 ألف بلاغ خلال 6 أشهر

6 أكتوبر 2012
دبي (الاتحاد) - تلقى مركز الاتصال التابع لبلدية دبي، 73 ألفاً و110 بلاغات من المتعاملين وفئات المجتمع، خلال النصف الأول من العام الجاري، تمكنت الوحدات التنظيمية المعنية من إنجاز 94 في المئة منها خلال الوقت المحدد. وقال المهندس خالد عبد الرحيم مدير إدارة علاقات المتعاملين في بلدية دبي، إن كفاءة إنجاز البلاغات ارتفعت في العام الحالي على الرغم من أن نسبة البلاغات الواردة لمركز اتصال بلدية دبي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً، ما يعني أن كفاءة التعامل مع البلاغات والاستجابة لها استمر في تحقيق نتائج إيجابية. وأضاف أن عدد البلاغات والخدمات التي تم إنجازها في الوقت المحدد بلغ 68 ألفاً و404 بلاغات، كما بلغ عدد المكالمات الواردة إلى قسم الاتصال 77 ألفاً و509 مكالمات تم الرد على 73010 منها، في حين بلغ عدد المكالمات التي تم الرد عليها خلال 20 ثانية 62193 مكالمة. وأوضح أن البلدية قدمت ما يقارب 50 ألف خدمة مجانية لفئات المجتمع بتكلفة وصلت إلى 20 مليون درهم، تتكفل بلدية دبي بتقديمها مجانا بشكل كامل، مشيراً إلى أن بلدية دبي تتعامل مع بلاغات الجمهور عن طريق نظام إلكتروني تم تصميمه خصيصا ليتوافق مع متطلبات وطبيعة بلاغات بلدية دبي، بحيث يضمن تسجيل البلاغ في النظام وتسجيله برقم يمكن أن يميزه، ويتم إرسال رقم البلاغ للعميل عن طريق رسالة نصية تمكنه من متابعة البلاغ في حال تأخر إنجازه. ولفت إلى أنه يتم من خلال هذا النظام تسجيل جميع البلاغات التي يمكن الإبلاغ عنها من قبل عملاء البلدية، حيث يتم تحديثها بصورة دورية بحسب طبيعة البلاغات، وحاجة عملاء بلدية دبي، كما تتم إضافة بلاغات جديدة عند الحاجة، مشيراً إلى أن هذا النظام مكّن بلدية دبي من مراقبة أدائها وقياسه بشكل شهري في مستوى نسبة إنجاز بلاغاتها والاستجابة لها من قبل الإدارات المختلفة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©